لجنة من "الزراعة" تسافر فرنسا للوقوف على إجراءات إنتاج تقاوى البطاطس

السبت، 27 يونيو 2015 06:07 م
لجنة من "الزراعة" تسافر فرنسا للوقوف على إجراءات إنتاج تقاوى البطاطس الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفداً من وزارة الزراعة بالسفر الى فرنسا، لمراجعة سلسلة إنتاج تقاوى البطاطس الفرنسية، والتى يتم تصديرها إلى مصر بدء موسم الاستيراد الخاص بالتقاوى.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها، إن الوفد يضم رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، ومدير مشروع حصر مرض العفن البنى فى البطاطس وأحد مهندسي فحص واعتماد التقاوى، وذلك للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية، حيث تحتل فرنسا المرتبة الثالثة فى تصدير تقاوى البطاطس إلى مصر.

ومن المقرر أن يزور الوفد عددا من المناطق التى تشتهر بإنتاج البطاطس الفرنسية فى باريس ومقاطعة بريتانى، وشمال فرنسا للتأكد من سير كافة الإجراءات المتبعة فى إنتاج تقاوى البطاطس تحت الاشتراطات الفنية والحجرية المصرية.

ويعقد الوفد عدد من اللقاءات مع عدد من المسئولين بوزارة الزراعة الفرنسية وممثلى مجالس الحاصلات الزراعية الفرنسية والسلطة المختصة بإنتاج ومراقبة التقاوى، للتعرف على طرق الفحص والتتبع والإنتاج ومراقبة الجودة الخاصة بتقاوى البطاطس الفرنسية، فضلاً عن زيارة بعض المعامل الحديثة والخاصة بإنتاج أصناف جديدة من تقاوى البطاطس تحمل الصفات المرغوبة من مقاومة للأمراض وملاءمتها للظروف البيئية.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تلقت دعوة رسمية للزيارة من الجانب الفرنسى، تأكيداً على عمق العلاقات والثقة والمصداقية بين الجانبين وحفاظا على مبدأ الشفافية من أجل تيسير التجارة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة