مجلس حكماء المسلمين يدين هجوم "الصوابر" بالكويت

السبت، 27 يونيو 2015 07:54 م
مجلس حكماء المسلمين يدين هجوم "الصوابر" بالكويت الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
كتب - لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الهجوم الإرهابى على مسجد الإمام الصادق الشيعى بمنطقة "الصوابر" بالكويت، الذى أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين.

وأكد المجلس فى بيان مساء اليوم أن العالمين العربى والإسلامى فى حاجة ملحة إلى التوحد والتكاتف لمواجهة هذا الغول الذى يقوم بسفك الدماء وترويع الآمنين تحت ستار الدين، وكافة الشرائع والأديان والقيم الإنسانية من أعماله الإجرامية براء.

وشدد مجلس حكماء المسلمين على ضرورة تبنى نهج التجديد والانفتاح على العلماء والمفكرين والباحثين المنصفين؛ لتعزيز الحوار وتعميم التسامح فى المجتمعات بين مختلف أطياف الأمة، بكل انتماءاتها الطائفية والمذهبية والأيديولوجية.

ودعا المجلس إلى الحدِّ من اتِّساع نِطاق العنف واستباحة حُرمة الأنفس والأعراض والأموال، وكسر حِدَّة الاضطرابات والاحتراب التى سادت كثيرًا من المجتمعات؛ حتى يمكن للأمة أن تنهض من كبوتها، وتدحر هذا الإرهاب الأسود الذى لا دين ولا وطن له.

وقدَّم مجلس حكماء المسلمين خالص العزاء والمواساة لدولة الكويت الشقيقة قيادةً وشعبًا فى ضحايا الهجوم الإرهابى، داعيا الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة