موجز الصحافة المحلية.. أزمة الدوائر الانتخابية تهدد البرلمان

الأحد، 28 يونيو 2015 12:25 ص
موجز الصحافة المحلية.. أزمة الدوائر الانتخابية تهدد البرلمان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" بشأن تفاصيل أزمة الدوائر الانتخابية التى تُهدد البرلمان المقبل، إذ يعترض أهالى قنا على توصيات مجلس الدولة بشأن قانون تقسيم الدوائر، وهو ما يعود بالحكومة للمربع "صفر"، وتواصل حكومة المهندس إبراهيم محلب، فى اجتماعها المُقْبِل مناقشة توصيات مجلس الدولة بشأن قانون تقسيم الدوائر، وقالت مصادر مطلعة إن عددًا من أبناء محافظة قنا، تقدموا بطلبات للإبقاء على أوضاع الدوائر الانتخابية بالمحافظة على ما هى عليه، وعدم ضم دائرة "قفط" إلى دائرة قنا، كما أوصى بذلك مجلس الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة المُكَلَّفَة بتعديل قوانين الانتخابات، لا تزال تناقش أيضًا توصيات مجلس الدولة فى هذا الشأن.

ونقلت جريدة "الأهرام" تأكيدت غادة والى "وزيرة التضامن الاجتماعى" أمس أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أقر العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات بنسبة 10% من شامل المعاش على أن تصرف مع معاشات شهر يوليو المقبل، وأضافت والى أن الرئيس السيسى أقر العلاوة بدون حد أقصى أو أدنى وتتحملها الخزانة العامة للدولة.

وقالت جريدة "الأخبار" تنخفض اليوم درجات الحرارة بمعدل 6 أو 7 درجات بعد أن ضربت البلاد بالأمس موجة حارة بلغت درجة الحرارة فيها 40.. صرح بذلك وحيد سعودي المتحدث الرسمي للأرصاد الجوية. مضيفًا أن الارتفاع في درجات الحرارة بالأمس وصل حد العاصفة على الطرق الصحراوية ما تسبب فى اضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" على لسان المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير الداخلية، رئيس لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان، أن اللجنة ما زالت تواصل أعمال التحرى والحصر الخاصة بأموال وممتلكات أعضاء الإخوان، وسيشهد اجتماعها غدا قرارات قوية، خاصة بالتحفظ على أموال عدد من الأعضاء القياديين فى الجماعة.

وأبرزت جريدة "الشروق" فى صفحتها الثالثة ما قاله عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، خلال التحقيقات التى أجرتها معه نيابة أمن الدولة عليا فى قضية اتهامه بقيادة جماعة غير شرعية: "إنه لا يوجد كيان رسمى أسمه الجماعة الإسلامية، وإن أفراد مجلس شورى الجماعة القديم قرروا بعد خروجهم من السجون عقب ثورة يناير إنشاء حزب البناء والتنمية، ليكون الكيان الرسمى الوحيد الذى يجمعهم ويعبر عنهم".


موضوعات متعلقة..


- أخبار مصر للساعة1.. شكاوى من الديناميكا..والتعليم: نتيجة الثانوية بعد العيد


- أخبار مصر للساعة 10.. السيسى يناقش إنشاء كيان يشرف على المشروعات الصغيرة


- موجز الصحافة العالمية..تفجيرات الجمعة تؤكد صعوبة توقع التهديد الإرهابى


- موجز أخبار محافظات مصر.. إحباط عملية إرهابية قرب مطار العريش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة