السيارات الليبية تثير القلق بالإسكندرية..ومسئولون: جميعها مسجلة بإدارة المرور

الأحد، 28 يونيو 2015 02:43 م
السيارات الليبية تثير القلق بالإسكندرية..ومسئولون: جميعها مسجلة بإدارة المرور صورة ارشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أهالى الإسكندرية، أن هناك عددا كبيرا من السيارات الليبية، التى تسير فى شوارع الإسكندرية بدون لوحات معدنية مصرية مثل جمرك أو مؤقتة، محذرين من خطورة هذه الظاهرة على أمن البلاد، وأضافوا فى حالة قيام هذه السيارات بصدم أحد المواطنين ماذا سيكون العمل وقتها.

وأضافوا أن هناك مخاوف من استخدام مثل هذه السيارات فى أعمال إرهابية، وتساءل الأهالى: لماذا يتم السماح لهذه السيارات بالتحرك فى شوارع البلاد بدون لوحات مصرية حتى يمكن محاسبتها.

من جانبه، أكد رضا الغندور ، المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء الإسكندرية، على أن هيئة الميناء ليس لها علاقة باللوحات المعدنية للسيارات التى يتم ادخالها الى البلاد عبر الميناء.

مشيرا فى تصريحات خاصة باليوم السابع، إلى أن السيارة التى تدخل إلى البلاد عبر الميناء تحصل على رقم مؤقت ، ويتم تسجيل هذا الرقم المؤقت مشمول بالبيانات الكاملة عن السيارة بإدارة المرور.

كما أوضح المتحدث الاعلامى أن السيارات الليبية التى تدخل الى البلاد لا يتم تغيير اللوحات المعدنية لها و استبدالها بلوحات معدنية ذات أرقام مصرية ، لعدم خضوع السيارات الليبية الى الجمارك المصرية ، مؤكدا على أن السيارات التى تحمل أرقام ليبية تسجل أيضا فى ادارة المرور ، قبل دخولها الى البلاد و كذلك الحال بالنسبة للسيارات المصرية على الاراضى الليبية فلا يتم تغيير أرقامها و تحتفظ بالارقام المصرية أثناء تواجدها على الاراضى الليبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة