وكالة إيرانية:أمريكا قدمت مفترحا جديدا بدلا من تفتيش المواقع العسكرية

الأحد، 28 يونيو 2015 01:33 م
وكالة إيرانية:أمريكا قدمت مفترحا جديدا بدلا من تفتيش المواقع العسكرية المفاوضات النووية الإيرانية
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر لم تفصح عن هويتها، اليوم، الأحد، بأن الجانب الأمريكى خلال المفاوضات النووية التى تجرى فى فيينا، برئاسة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، "تقدم باقتراح جديد، لتخطى عقبة مقابلة الخبراء النوويين الإيرانيين وتفتيش المنشآت العسكرية" والتى قد رفضتها طهران واعتبرتها "خط أحمر".

وأوضحت الوكالة الإيرانية، أن الاقتراح يطالب إيران بتقديم شرح واف وشفاف عن أنشطتها النووية الماضية، فيما علق وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف على الاقتراح قائلا إننا بانتظار تقديم الاقتراح بشكل مكتوب.

فيما ذكرت مواقع إيرانية أن وزير خارجية إيران جواد ظريف سيعود إلى طهران مساء اليوم للتشاور على أن يرجع فيينا صباحا لمواصلة المفاوضات.

وكررت طهران مرات عدة فى الأسابيع الأخيرة أنها ترفض تفتيش مواقعها العسكرية من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية لأسباب تتعلق بالسيادة، ورفض المرشد الأعلى أيضا أى عملية استجواب للعلماء الإيرانيين من قبل مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


موضوعات متعلقة..




المفاوضات النووية تسعى للتوفيق بين شروط غربية وخطوط حمراء إيرانية



إيران والعالم يترقبان انتهاء مرحلة الحسم الأخيرة للمحادثات النووية بفيينا..3 أيام تتبقى على انتهاء المهلة ومسائل خلافية لاتزال عالقة تنتظر حلا..ظريف:إذا اعترفوا بحقوقنا النووية سيكون الاتفاق فى صالحنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة