الأحزاب تعلن الحداد بعد استشهاد النائب العام.. وقف الفعاليات الميدانية لـ"تمرد ومستقبل وطن".. الوفد يلغى احتفاليته.. المحافظين يعطل برامج ذكرى 30 يونيو.. والتحالف الجمهورى يرجئ حفل إفطار

الإثنين، 29 يونيو 2015 10:24 م
الأحزاب تعلن الحداد بعد استشهاد النائب العام.. وقف الفعاليات الميدانية لـ"تمرد ومستقبل وطن".. الوفد يلغى احتفاليته.. المحافظين يعطل برامج  ذكرى 30 يونيو.. والتحالف الجمهورى يرجئ حفل إفطار جانب من الحادث
كتب إسلام سعيد - محمد عطية - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الأحزاب والقوى السياسية إلغاء الفعاليات التى دعت إليها لإحياء ذكرى 30 يونيو بعد استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، مطالبين باتخاذ إجراءات رادعة ضد المتورطين فى عملية الاغتيال وتحويل المتهمين للمحاكمة العسكرية .

وقال المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، هشام القاضى، إن حزبه قرر إلغاء الفعاليات المقرر تنظيمها فى ذكرى 30 يونيو.. مطالبًا بتحويل الجناة لمحكمة أمن الدولة العليا.

وقال القاضى لـ"اليوم السابع" إن ما حدث يعد رسالة للجميع ولإفساد فرحة الشعب وهو انتقام من الشعب الذى ثار ضد الإخوان فى 30 يونيو، وربما تتوالى الاغتيالت ونحتاج رد فعل قوى من الدولة.

"تمرد" تلغى فعاليات المحافظات


وأكدت حركة تمرد فى بيان لها اليوم الاثنين، إن بركات صان العهد والأمانة وتولى منصبه فى أصعب الظروف التى يمر بها الوطن، وضحى بحياته من أجل مصر، وقررت الحركة إلغاء فعالياتها الميدانية التى كان من المقرر إقامتها فى المحافظات حدادًا على اغتيار المستشار هشام بركات.

حزب الجيل يلغى ندوة عن 30 يونيو


وقرر حزب الجيل إلغاء الندوة التى أعلن عنها للاحتفال بذكرى 30 يونيو، وطالب ناجى الشهابى رئيس الحزب بتحويل الجناة والمتهمين للقضاء العسكرى لاتخاذ خطوات حاسمة للرد على اغتيال شخصية كبيرة فى الدولة كالنائب العام.

حزب المحافظين يعطل برامج الاحتفال


نعى حزب المحافظين ببالغ الحزن والأسى المستشار هشام بركات، محامى الشعب، والذى استشهد صباح اليوم على أيدى أعداء العدالة، كما يتقدم الحزب بخالص التعازى لأسرة الشهيد وذويه، وأعضاء ومستشارى النيابة العامة، والأسرة القضائية، ولكل أبناء الشعب المصرى، وأعلن الحزب عن تعطيل كل البرامج الخاصة باحتفالات 30 يونيو، والتى كان قد أعلن عنها الحزب فى وقت سابق حدادا على المستشار الجليل.

وأكد الحزب فى بيان صحفى اليوم أن مصر فقدت قيمة قضائية شامخة، طالما أثبتت تفانيها فى العمل الجاد والدأوب، والتزامها بمبادئ مهنة القضاء، وسعيها الدائم لإقرار العدالة، وسيظل الفقيد الذى اغتالته يد الإرهاب الآثمة بعطائه الممتد، رمزاً لرجل القضاء المصرى النزيه.

وأكد الحزب ثقته فى عزم وإصرار رجال النيابة العامة والقضاة فى مواجهة الإرهاب بكل إصرارهم لتحقيق العدالة، فى مرحلة تطلب الاصطفاف الشعبى حول الدولة المصرية، من أجل العبور من تلك المرحلة الحساسة والفارقة، التى تحاول فيها الجماعة الإرهابية ترويع المواطنين، والعمل على تفكيك الدولة المصرية.

وطالب الحزب بإعادة النظر فى منظومة مواجهة الإرهاب، والتى تثبت يوما بعد يوم عن وجود قصور فى الجبهة الداخلية، على مستوى التحركات الأمنية أو حتى الاستعدادات الفنية، خاصة فى ضوء تحركات أعضاء الجماعة الإرهابية فى العمق المصرى، مدعومين من أطراف خارجية معادية، تقدم لهم أشكال عديدة من الدعم المادى، واللوجيستى.

وجدد الحزب دعوته التى تقدم بها مسبقا للجهات المختصة والتى تنادى بإنشاء المجلس الوطنى لمكافحة الإرهاب، على أن تبدأ اختصاصاته بالتحرى وجمع المعلومات لمنع حدوث الجريمة الإرهابية قبل وقوعها، مرورًا بالتحقيق الأمنى والقضائى انتهاء بالمحاكمة العادلة والناجزة والقصاص الرادع، حيث إن ذلك العمل المتكامل سيكون إعمالاً لقانون الإرهاب وما يتعلق به من جرائم.

الدعوة السلفية: لن نشارك فى فعاليات 30 يونيو


أكد الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، عدم مشاركة الدعوة فى أى فعاليات فى 30 يونيو، حفاظا على مصلحة الوطن وتجنباً للدماء في هذا الشهر الكريم.. وأوضح نصر أن البلاد تمر بأوقات حرجة وعلينا جميعا الوقوف بجانبها والحفاظ عليها، موضحًا أن عدم النزول يجنب البلاد مزيداً من الاحتقان والفتن.

وطالب المتحدث باسم الدعوة كل التيارات والفصائل السياسية المختلفة، الابتعاد عن مواطن العنف والشحناء، وأن يتقوا الله فى بلدهم ووطنهم، كما طالب الشباب بعدم الانسياق وراء أية دعوات تجر البلاد إلى أعمال قد تؤدى للعنف والتخريب.


حزب الوفد يلغى احتفاله بـ30 يونيو حدادا على النائب العام


وقال محمد عبد اللطيف، مساعد رئيس حزب الوفد، إن الحزب ألغى الاحتفال الذى كان من المقرر أن يقيمه بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بعد استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، وأضاف عبد اللطيف لـ"اليوم السابع" أن الحزب كان قد دعا كل القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة لحضور هذا الاحتفال، ولكن المكتب التنفيذى للحزب الغى الاحتفال حدادا على استشهاد النائب العام.

التحالف الجمهورى يرجئ حفل الإفطار


أكد التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، برئاسة المستشار تهانى الجبالى، المشاركة فى الحداد على استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، باعتباره رمزا للقوى الشعبية صاحبة الحق فى الادعاء الجنائى ضد مرتكبى جرائم الخيانة والغدر وانتهاك حرمة الوطن ودولة القانون، وأعلن التحالف إرجاء حفل الإفطار الجماعى الذى كان مقررا له يوم 3-7 تضامنا مع الشعب المصرى العظيم و قضاة مصر الشرفاء.

كمال أبو المجد يطالب الجميع بإلغاء فعاليات 30 يونيو


وقال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامى، إنه على جميع من أعلنوا الاحتفال اليوم فى ذكرى ثورة 30 يونيو أن يلغوا حتفالاتهم بعد استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات.

وأضاف أبو المجد لـ"اليوم السابع" أن ما حدث للنائب العام أمر يدعو للقلق ويطلب إجراءات أكثر صرامة لحماية الوطن والمؤسسات، موضحا أن على الجميع أن يتحمل مسئولياته اتجاه الوطن.


موضوعات متعلقة..


- استشهاد النائب العام بعد ساعات من تفجير موكبه


- بالفيديو.. انفراد .. لحظة إصابة النائب العام عقب استهداف موكبه


- بالفيديو.. مرسى يطلق كلمة السر" بعلامة الذبح " بعد تفجير موكب النائب العام


- القوات المسلحة تنعى النائب العام المستشار هشام بركات


- أنباء عن اجتماع وشيك لمجلس الدفاع الوطنى لبحث تداعيات استشهاد النائب العام











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة