الصحافة الإسبانية: ملكة إسبانيا تخطف قلوب الفرنسيين بطلّتها.. مخاوف من تمدد داعش من ليبيا إلى الدول العربية والحل بيد مصر.. والأمم المتحدة تحذر فنزويلا من زيادة نسبة الفقر

الأربعاء، 03 يونيو 2015 02:33 م
الصحافة الإسبانية: ملكة إسبانيا تخطف قلوب الفرنسيين بطلّتها.. مخاوف من تمدد داعش من ليبيا إلى الدول العربية والحل بيد مصر.. والأمم المتحدة تحذر فنزويلا من زيادة نسبة الفقر ملكة اسبانيا
اعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:ملكة إسبانيا تخطف قلوب الفرنسيين بطلّتها كأنها نجمة سينمائية
1


اليوم السابع -6 -2015
تألقت الملكة الإسبانية ليتيسيا فى أول زيارة لفرنسا بفستان بتنورة برجوندى جمع بين الخامة الشفافة المرصعة بالحبات البراقة من نفس اللون وبين القماش الذى شكل القطعة التحتية للفستان بقصة القلب للصدر من دون أكتاف، وكأنها تشبه نجمات السينما القديمات.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد خطفت المليكة ليتيسيا قلوب الفرنسيين بطلتها الأنيقة خلال زيارتها إلى فرنسا برفقة زوجها الملك فيليبى السادس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة إلى فرنسا فى وقت مبكر من الصباح وهو أصعب بكثير من أن تكون ليلا، حيث إن اختيار الملابس للمناسبات الصباحية تتطلب الكثير من التركيز لاختيار الأنسب.

كما اختارت الملكة أحمر شفاه مناسبا للون الفستان مما يعطى انطباعا جماليا إلى مظهر الملكة بشكل عام.


الباييس: مخاوف من تمدد داعش من ليبيا إلى الدول العربية والحل بيد مصر
2


اليوم السابع -6 -2015
سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على بدء انتشار الرايات السوداء من تنظيم داعش، ويطغى اللون الأسود على خريطة ليبيا، من موانئ محتلة ومطارات، والطرق السريعة، وحقول النفط، مما يهدد من تمدد داعش فى ليبيا لتشبه العراق، وتصبح مركز لانتشار داعش إلى باقى الدول العربية، إلا أنه وفقا لبعض المحللين السياسيين فإن الحل بيد مصر وتونس والجزائر.

وأوضحت الصحيفة أن المخاوف أصبحت تتزايد حول تحول ليبيا إلى العراق، حيث إن الوضع فى ليبيا أكثر خطورة من العراق، حيث إنها نقطة لانطلاق تجار البشر وآلاف اللاجئين الباحثين عن الجنة الموعودة فى أوروبا، كما أنها أصبحت مصدر لتهريب السلاح إلى دول الجوار، والآن فهى تتحول إلى مركز لعمليات تنظيم داعش.

وأضافت أن السيناريو محتمل فى ظل الوضع المتوتر الذى تشهده ليبيا منذ سقوط نظام القذافى، فالحكومة الليبية المعترف بها دوليا أعربت عن خشيتها من تكرار سيناريو العراق فى ليبيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن لابد من مساعدة المجتمع الأوروبى فى منع انتشار داعش فى ليبيا وذلك هذا لن يؤثر على الدول العربية فحسب، بل أيضا الدول الأوروبية أيضا، فداعش تنظيم إرهابى لديه السلاح والمال، وخطره يتزايد بمرور الوقت.

ونقلت الصحيفة قول مدير مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية "يتعين على كل من مصر والجزائر وتونس تنسيق سياساتهم بين بعضهم البعض بدرجة أكبر من خلال الاتفاق على طريقة لحث الأطراف المتنازعة فى طرابلس وبنغازى وجميع الفرقاء الليبيين –باستثناء داعش- إلى طاولة الحوار وإيجاد توافق لتشكيل حكومة تمثل جميع الأطراف وقطع الطريق على داعش حتى لا يتمدد فى المنطقة".



إيه بى سى :الأمم المتحدة تحذر فنزويلا من زيادة نسبة لفقر
3


اليوم السابع -6 -2015
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن خبراء بلجنة من الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حذروا من قلة المواد الغذائية والطبية الأساسية فى البلاد، وزيادة نسبة الفقر فى البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فنزويلا تعانى من وضع صحى سيئ للغاية، حيث إن هناك نقصا واضحا فى الموظفين والأدوية، كما تعانى أيضا من نقص فى المواد الغذائية، كما أن فنزويلا أصبحت تستورد 70% من المنتجات التى تستهلكها.

وأوضحت أن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو قال إن الناتج المحلى الإجمالى انكمش بنسبة 3% فى 2014 ملقيا باللوم على خصومه السياسيين فى أسوأ أداء اقتصادى فى أمريكا اللاتينية، وقال "مع الحرب الاقتصادية هم جعلوا الاقتصاد ينقص 3% العام الماضى".

وتقول الحكومة الاشتراكية فى فنزويلا، إن خصومها السياسيين فى الداخل ورجال الأعمال المتحالفين مع المعارضة يعملون عن عمد على تخريب اقتصاد البلد العضو بمنظمة "أوبك" من خلال تخزين السلع ورفع الأسعار والتهريب وأساليب أخرى.

لكن منتقدين يقولون إن 16 عاما من السياسات الاشتراكية المتشددة بما فى ذلك القيود على الأسعار والعملة إضافة إلى معاداة القطاع الخاص هى العوامل المسئولة عن مشاكل فنزويلا الاقتصادية.

وتفاقم الوضع مع هبوط أسعار النفط العالمية العام الماضى، وتشكل عائدات صادرات النفط 96% من إيرادات فنزويلا من النقد الأجنبى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة