التعليم تنهى استعداداتها لماراثون الثانوية..رئيس عام الامتحانات: غرفة عمليات الوزارة تبدأ عملها بمشاركة "الداخلية" "والاتصالات" لتعقب "الغشاشين".. الوزير: تخصيص مدارس قريبة من منازل طلاب شمال سيناء

الأربعاء، 03 يونيو 2015 11:26 م
التعليم تنهى استعداداتها لماراثون الثانوية..رئيس عام الامتحانات: غرفة عمليات الوزارة تبدأ عملها بمشاركة "الداخلية" "والاتصالات" لتعقب "الغشاشين".. الوزير: تخصيص مدارس قريبة من منازل طلاب شمال سيناء محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ بعد غد السبت فى النظام القديم، والأحد فى نظامها الحديث، حيث قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، رئيس عام الامتحانات، إن رئيس اللجنة الذى يثبت تقصيره داخل لجنة الامتحانات أو فى حالة ما إذا ثبت أن ورقة الامتحانات المنشورة على مواقع التواصل من لجنته سيتم التحقيق معه فورا، مؤكدا فى حالة ثبوت إهماله سيتم استبعاده وتكليف الاحتياطى باللجنة بدلا منه.

غرفة عمليات الوزارة تعمل على متابعة سير وانتظام اللجان ومواجهة الغش


وكشف محمد سعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات الرئيسية للوزارة والتى تعمل على متابع سير وانتظام اللجان ومواجهة الغش الإلكترونى بدأت عملها بالفعل، مشيرا إلى أنها تتكون من 22 عضوا ما بين وزارات التعليم والاتصالات والداخلية.

تكثف تأمين اللجان التى شهدت أعمال شغب العام الماضى


ومن جانبه قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تكثف تأمين اللجان التى شهدت أعمال شغب العام الماضى، موضحا أن محافظة شمال سيناء يشارك فى تأمين اللجان بها عدد من أفراد الأمن الإدارى والشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن المحافظة يوجد فيها قرابة الـ10 لجان امتحانات فى الثانوية العامة، موضحا أنه تم اختيار المدارس القريبة من منازل الطلاب فى المحافظة وتخصيصها كمقار للجان سير الامتحانات.

الامتحانات محطة اختبار لقيادات الوازرة


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة والاختبار القومى للقرائية سيكونان محطة اختبار مهمة لقيادات مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه فى حالة مرور الامتحانات دون أى مشكلات أو غش إلكترونى سيتم مكافآة مدير المديرية والعكس فى حالة ما إذا شهدت اللجان أعمال شغب سكون مصير مدير المديرية الاستبعاد من منصبه وتكليف آخر بدلا منه.

وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اشترط ضرورة حصول أى مسئول يرغب فى تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة فى الحصول على إذن مكتوب من وزارة التربية والتعليم وبمعرفة وزيرها الدكتور محب الرافعى.

زيارة المسئولين للجان الامتحانات غير مرغوب فيها


وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن زيارة المسئولين للجان الامتحانات غير مرغوب فيها، خاصة أن بعضهم يصطحب إعلاميين، الأمر الذى يؤدى إلى إثارة الفوضى داخل لجان الامتحانات وتشتيت الطلاب وعدم تركيزهم، مشددا على أن الوزارة حريصة على توفير جو هادئ للطلاب لمساعدتهم.

وأشار المصدر إلى أن مديرى المديريات ممنوعون من دخول لجنة الامتحانات، موضحا أن القانون يمنحه حق المرور على اللجان من الخارج فقط، للتأكد من توافر أفراد الأمن ومعرفة احتياجات رئيس اللجنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة