الصحافة الإسرائيلية: الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم: بلاتر قدم خدمات كبيرة لن تنسى.. يعالون يزعم: لا نتدخل فى سوريا ولكن نحافظ على مصالحنا.. أكبر اتحاد طلاب فى العالم يقاطع إسرائيل

الأربعاء، 03 يونيو 2015 02:18 م
الصحافة الإسرائيلية: الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم: بلاتر قدم خدمات كبيرة لن تنسى..  يعالون يزعم: لا نتدخل فى سوريا ولكن نحافظ على مصالحنا.. أكبر اتحاد طلاب فى العالم يقاطع إسرائيل رئيس "الفيفا" السابق خلال زيارته لإسرائيل - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية



يعالون يزعم: لا نتدخل فى سوريا ولكن نحافظ على مصالحنا



زعم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، اليوم الأربعاء، أن سياسة إسرائيل بالنسبة للحرب فى سوريا تقضى بعدم التدخل من جهة وبالحفاظ على مصالح إسرائيل من جهة أخرى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن يعالون قوله لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن لإسرائيل 3 خطوط حمراء الأول عدم إفساح المجال أمام إرسال أسلحة متقدمة إلى منظمات مسلحة أما من قبل إيران أو سوريا، والثانى عدم إفساح المجال أمام إرسال أسلحة كيماوية إلى تلك المنظمات، والثالث عدم السماح بانتهاك السيادة الإسرائيلية خاصة فى هضبة الجولان.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلى على أن إسرائيل تبادر إلى العمل فى حال تم تجاوز أى من الخطوط الحمراء الثلاثة.

يديعوت أحرونوت


يديعوت: أكبر اتحاد طلاب فى العالم يقاطع إسرائيل



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، أن أكبر اتحاد طلاب فى العالم والذى مقره فى بريطانيا قرر مقاطعة إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن اتحاد طلاب المملكة المتحدة فى بريطانيا، الذى يضم ملايين الطلاب من مؤسسات التعليم العالى، قرر الانضمام لحركة المقاطعة ضد إسرائيل بسبب سياساتها ضد الفلسطينيين خاصةً فى الضفة الغربية.

وأشارت إلى أنه تم تمرير قرار بغالبية 19 صوتا من اتحاد الطلاب مقابل 4 أصوات رفضت القرار، ودان الاتحاد الوجود العسكرى الإسرائيلى فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

واعتبرت الخارجية الإسرائيلية ما جرى بأنه تحيز للفلسطينيين ويعبر عن وجهات نظر معادية كانت قد اتخذت ضد إسرائيل سابقا.

وبعد إقرار المقاطعة، أصدر الاتحاد بيانا وصف فيه احتلال فلسطين من قبل إسرائيل غير شرعى وينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولى، وقال إن المجتمع الدولى مطالب بإدانة هذه الممارسات البغيضة.

وأضاف البيان الصادر عن اتحاد الطلاب أنه فى صيف عام 2014 شنت إسرائيل هجوما عنيفا ومكثفا على قطاع غزة أسفر عن مقتل أكثر من ألفى فلسطينى بينهم مئات الأطفال، وأصيب أكثر من 10 آلاف، كما اقتلع أكثر من 100 ألف من بيوتهم، واستهدفت منازل سكنية ومستشفيات ومدارس ومراكز للاجئين بشكل متعمد.

الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم: بلاتر قدم خدمات كبيرة لن تنسى



اليوم السابع -6 -2015

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم أعرب عن أسفه لاستقالة جوزيف بلاتر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، مؤكدًا أن "بلاتر" قدم مساعدات كبيرة للكرة الإسرائيلية لا يمكن أن تنسى.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن بلاتر منع تجميد عضوية إسرائيل فى الاتحاد الدولى من خلال التوسط مع الفلسطينيين لسحب الطلب الذى تقدمت به اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة جبريل الرجوب.

وأكد الموقع أن القرارات التى اتخذها كونجرس الفيفا يوم الجمعة الماضية لن تتغير بتغير رئيس الاتحاد أو باستقالة جوزيف بلاتر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة