القبضة الحديدية للجيش تواصل سحق الإرهاب بسيناء.. مقتل 17 من "أنصار بيت المقدس" بعد مهاجمة بؤرة جنوب الشيخ زويد.. وتفجير 3 عبوات ناسفة أرشد عنهم الأهالى.. واستشهاد مجند خلال التصدى لهجمات إرهابية

الأربعاء، 03 يونيو 2015 11:35 م
القبضة الحديدية للجيش تواصل سحق الإرهاب بسيناء.. مقتل 17 من "أنصار بيت المقدس" بعد مهاجمة بؤرة جنوب الشيخ زويد.. وتفجير 3 عبوات ناسفة أرشد عنهم الأهالى.. واستشهاد مجند خلال التصدى لهجمات إرهابية حملة امنية بسيناء- أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل بشمال سيناء الضربات الأمنية لمواقع وبؤر إرهابية فى مناطق جنوب الشيخ زويد ومحيط المدينة وجنوب رفح وأطراف مدينة العريش.

وقال مصدر أمنى: إن القوات نفذت حملة مداهمات ليلة قامت بها عناصر من القوات الخاصة، واشتبكت مع مجموعات مسلحة، كما تتبعت مجموعات وألقت القبض على مشتبه بهم.

مصرع 4 تكفيريين جنوب الشيخ زويد


وشهدت منطقة جنوب الشيخ زويد اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر تكفيرية وقوات أمنية، وقال مصدر أمنى: إن مجموعة مسلحين أطلقوا نيرانا من أسلحة ثقيلة على ارتكاز أمنى وردت القوات على مصدر النيران وتمكنت وفقا لمعلومات أولية من قتل 4 من منفذى الهجوم وإصابة آخرين.
وأكدت المصادر أن القوات تواصل حملاتها المكثفة وهدمت 3 منازل بعد أن تبين استخدام تكفيريين لها كقواعد انطلاق.

ومقتل 13 تكفيريا فى هجوم على بؤرة إرهابية


وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، ارتفاع قتلى عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابى لـ 13 إرهابيا، من خلال استهداف البؤر الإرهابية بمنطقتى الشيخ زويد ورفح. وقال شهود عيان، إن تبادل إطلاق نار وقع فى منطقة جنوب رفح، وأن القوات تواصل عملياتها فى تلك المنطقة.

استشهاد مجند برصاص إرهابيين


أعلن مصدر طبى بشمال سيناء، أن مجندا استشهد متأثرا بإصابته بطلق نارى أثناء خدمته على طريق الشيخ زويد رفح.

وأشار المصدر إلى أن المجند محمود عبد المجيد 21 عاما نقل فى وقت سابق إلى مستشفى العريش العسكرى إثر إصابته بطلق نارى مجهول المصدر وفارق الحياة ظهر اليوم متأثرا بإصابته وتم نقل جثمانه لتسليمه لذويه، وتشير المعلومات إلى أن من نفذ عملية إطلاق النار عنصر قناص من جماعة أنصار بيت المقدس.

تفجير 3 عبوات ناسفة


وفجرت قوات الأمن اليوم 3 عبوات ناسفة زرعها مجهولون بمنطقة جنوب مدينة الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى، إن القوات تلقت بلاغات من أهالى بوجود العبوات التى تم تفجيرها عن بعد دون وقوع إصابات.

وأشار المصدر إلى أن القوات تواصل عملياتها الموسعة لملاحقة العناصر التكفيرية، موضحا أن مجموعة مسلحين حاولوا الاشتباك مع قوة أمنية جنوب رفح وتمت ملاحقتهم بعد أن قاموا بإطلاق النار من بعد على القوات ولاذوا بالفرار.

وتابع المصدر انه خلال العمليات تم إلقاء القبض على 12 مشتبها بهم جار فحصهم أمنيا وتدمير بؤر إرهابية.. وقال أهالى: إن القوات تطلق نيرانا بكثافة من مختلف ارتكازاتها الأمنية المنتشرة على طول الطريق الدولى العريش رفح وطريق الشيخ زويد الجورة، ويسمع دوى انفجارات فى مناطق العمليات الأمنية.

إصابة 5 من أهالى سيناء


قال مصدر طبى بشمال سيناء: إنه نقل لمستشفى العريش العام أحد الأهالى مصاب بطلق نارى، مشيرا إلى أن المصاب نقل من منطقة وسط سيناء إثر إطلاق مجهولين النار عليه فى ظروف غامضة.

وتم إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيال الواقعة.. وكان 4 من أهالى شمال سيناء قد أصيبوا اليوم بمناطق متفرقة بينهم شخصان أصيبا بطلقات نارية فى الشيخ زويد ورفح، وآخر أصيب جراء اصطدام مدرعة بسيارة خاصة يستقلها، كما أصيبت طفلة فى حادث سير.

مساعدات عاجلة للنازحين من مناطق العمليات الأمنية


أعلنت محافظة شمال سيناء عن توجيه كميات من المساعدات الخيرية، التى تصل للمحافظة للأسر التى نزحت من مناطق العمليات الأمنية فى الشيخ زويد ورفح إلى مناطق آمنة بالعريش وبئر العبد. ووجه اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، تعليمات لمديرية التضامن الاجتماعى والتموين بالوقوف على احتياجات هذه الأسر وتوفيرها.

وقال الدكتور صلاح صقر منسق جمعية سيناء للتنمية فى تصريحات له، إنه جارى العمل على توفير مساعدات لهذه الأسر، وتم قبل أيام توزيع 50 طن مواد غذائية مساعدات بشمال سيناء بينها كميات وجهت لمناطق النازحين بمعرفة جمعيات أهلية ومتطوعين . وقال عمر على مسئول الهلال الأحمر بشمال سيناء إنه تم توزبع معونات مواد غذائية على بعض من هذه الأسر اليوم.

مشروعات جديدة لخدمة الأسر


كما أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء عن اقامة عدة مشروعات مقدمة من المؤسسات والجمعيات الخيرية والجهات الأخرى بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، لخدمة الأسر التى تحصل على معاشات ضمانية ، ومناطق وسط سيناء بصفة خاصة.

وهى مشروعات قدمتها مؤسسة مصر الخير والأورمان وصناع الحياة وواحد من الناس ورسالة نور على نور والبر والتقوى، وتتضمن مشروعات تربية وتسمين الأغنام والماعز وتوفير فرص عمل لشباب القرى، وقد حددها المحافظ بنحو 80 مشروعا بقرية الريد مركز نخل، 70 مشروعا بقرية بمركز الحسنة، 100 مشروع بقرية 6 أكتوبر مركز بئر العبد.. كما أعلن استعداد أحد المستثمرين إقامة مشروع متكامل للسجاد والمفروشات وتدريب عدد من شباب القرى عليه للعمل به وتصدير الإنتاج إلى الخارج، وكذا استعداد الصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويل إقامة مشروع آخر خدمى على الطرق لصيانة وإصلاح السيارات وتوفير عمل للشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة