حمدى أبو المعاطى:تطبيق القانون وزيادة المعاشات ملفات تنتظر النقيب الجديد

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 04:11 م
حمدى أبو المعاطى:تطبيق القانون وزيادة المعاشات ملفات تنتظر النقيب الجديد حمدى أبو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيلين إنه لن يعيد ترشيح نفسه فى انتخابات النقابة المقرر إجراؤها فى 25 يوليو المقبل، لأن منصبه الجديد كرئيس لقطاع الفنون التشكيلية يتطلب وقتا ومجهودا كبيرين، وذلك بعد إعلان النقابة اليوم عن أسماء المرشحين الخمسة لمنصب النقيب وهم الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة، والفنانون طارق الكومى وعبد الفتاح البدرى وطه القرنى والسيد عبده سليم.

وأضاف الدكتور حمدى أبو المعاطى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه إن لم يكتمل النصاب فى الانتخابات المقبلة، فى جولتيها الأولى والثانية، سيتم إعادتها بعد ستة أشهر، مشيرا إلى أن قانون النقابة لا يحدد عددا معينا من المرات لإعادة الانتخابات إن لم يكتمل النصاب فى كل مرة.

وأوضح الدكتور حمدى أبو المعاطى، أنه يجب على المرشح الفائز بمقعد النقيب فى الانتخابات أن يحصل على 2001 صوت من أصل 4.000 صوت للفنانين الذين يجوز لهم حق التصويت، مشيرا إلى أن المجلس الإدارة الجديد سيتكون من ممثل واحد لكل من شعبة الجرافيك والديكو والتصوير والنحت والخزف، على أن يحصل هذا الممثل على أعلى نسبة أصوات فى الانتخابات مقارنة بمنافسيه فى هذه الشعبة.

وبخصوص مجلس الإدارة والنقيب الجديدين، شدد الدكتور حمدى أبو المعاطى على ضرورة أن يقوموا بتطبيق قوانين النقابة وتنفيذ مشاريعها والتى من بينها مشروع إسكان الشباب الذى سيوفر 100 شقة للفنانين أعضاء النقابة فى مدينة السادس من أكتوبر، وذلك بعد طرح هذه الشقق فى إطار قرعة.

وأضاف الدكتور حمدى أبو المعاطى، أن ملف المعاشات يجب أن يكون أولوية للنقيب ومجلس الإدارة الجديدين، مشيرا إلى أن هناك عدة سبل لدعم وزيادة المعاشات من بينها تنفيذ مشروع "لوحة لكل بيت" الذى سيتمكن الفنانون المشاركون فيه من الحصول على نسبة 75% من عائداته، فيما ستخصص 25% لصندوق المعاشات.

وأشار الدكتور حمدى أبو المعاطى، إلى ضرورة أن يقوم النقيب ومجلس الإدارة الجديدين أيضا بالعمل على توثيق الأعمال الفنية، وأن تسمح النقابة للفنانين بتوثيق أعمالهم، من خلال الموقع الإليكترونى لها والذى سيقدم أيضا سيرة ذاتية للفنان.

وأكد الدكتور حمدى أبو المعاطى كذلك، على ضرورة أن يراعى النقيب ومجلس الإدارة الجديدين على إنشاء نادى اجتماعى لأعضاء النقابة من الفنانين.

يذكر أنه أجرى فى 28 فبراير الماضى انتخابات لنقابة التشكيليين، لكن لم تكتمل نصابها.



موضوعات متعلقة

..
- "التشكيليين" تعلن أسماء المرشحين لمنصب النقيب ومجلس الإدراة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة