الإعلام الأسبانى: انعقاد اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية أهم نتائج زيارة السيسى لبرلين.. "الدياريو": مؤيدو"الإخوان" فشلوا فى إحباط الزيارة.. وميركل أكدت على ضرورة إبقاء الحوار مع مصر

الخميس، 04 يونيو 2015 03:06 م
الإعلام الأسبانى: انعقاد اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية أهم نتائج زيارة السيسى لبرلين.. "الدياريو": مؤيدو"الإخوان" فشلوا فى إحباط الزيارة.. وميركل أكدت على ضرورة إبقاء الحوار مع مصر الرئيس السيسى خلال لقائه بالمستشارة الألمانية ببرلين
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الإعلام الإسبانى اليوم الخميس الضوء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا ونتائجها التى تحققت من خلال لقاءاته بعدد من كبار المسئولين فى برلين وعلى رئسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ميركل أكدت على ضرورة إبقاء الحوار مع مصر لأهميتها الكبيرة



وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إن رغم الضجة التى حدث خلال مؤتمر السيسى مع ميركل، بسبب هتاف إحدى الصحفيات التابعة لتنظيم "الإخوان" ورد الصحفيين المصريين عليها بهتاف "تحيا مصر"، فإن المستشارة الألمانية أكدت على ضرورة إبقاء الحوار مفتوحا مع القاهرة، وذلك لأهمية هذا البلد الذى يحمل قيمة استيراتيجية كبيرة، والدور الذى يمكن أن تلعبه مصر فى إيجاد حلول للصراع فى الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب التكفيرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ظهور السيسى كان من البداية يتخلله التصفيق الشديد، موضحة أن السيسى استطاع أن يفوز فى الانتخابات الديمقراطية بنسبة كبيرة.

"الدياريو":مؤيدى "الإخوان" فشلوا فى إحباط الزيارة



ووفقا لصحيفة الدياريو الأسبانية فإن المستشارة الألمانية رغم رفضها موضوع عقوبة الإعدام بشكل نهائى الذى صدر ضد الرئيس الاسبق محمد مرسى وعدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلا أنها أيضا أعربت عن قناعتها بأن السيسى يبذل مجهود كبير لتحقيق الاستقرار الداخلى اقتصاديا وسياسيا وكذلك فى المنطقة المحيطة بها باعتبارها واحدة من أهم الدول المركزية فى المنطقة، مشيرة إلى أن التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات، وقالت إن الحوار المستمر بيننا هو الطريق الوحيد لطرح الاختلافات فى وجهات النظر.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما فعلته الفتاة المناهضة لنظام السبيسى أظهر عدم احترام الإخوان للنظام بشكل عام، حيث إن ميركل قامت بطلب احترام النظام من الفتاة التى تم إخراجها فيما بعد من قبل رجال الأمن، وبذلك فإن مؤيدو الإخوان فشلوا فى إحباط الزيارة لألمانيا.

انعقاد الجنة الاقتصادية المصرية الألمانية أهم نتائج زيارة السيسى لبرلين



وأوضحت الصحيفة الأسبانية أنه من أهم العلامات التى تؤكد نجاح زيارة السيسى لألمانيا هى تأكيد ميركل للسيسى بأن هذه الزيارة ستؤسس لاتصالات دورية وتعاون مكثف بين مصر وألمانيا فى المستقبل، وتأكيدها لانعقاد اللجنة الاقتصادية المصرية المشتركة لتبحث مساهمة المانيا فى التطور، وأن المانيا تدرك دور مصر المركزى فى التعامل مع قضايا المنطقة مثل الدفع بعملية السلام.

أما صحيفة كلارين فقد أشارت إلى أن أهمية مصر فرضت نفسها وأخرجت السيسى من مأزق عقوبة الإعدام لمرسى، موضحة أن ميركل اعترافت بأهمية مصر أيضا بالنسبة لليبيا ومواجهة خطر الارهاب الذى يمثله داعش فى المنطقة العربية.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقات بين برلين والقاهرة مثيرة للجدل منذ عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015



موضوعات متعلقة..



السيسى لشباب الإعلاميين: زيارتى لألمانيا ناجحة بوجودكم وتحيا مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة