خامنئى بقارن طول عمر النبى "نوح" بالمهدى المنتظر

الخميس، 04 يونيو 2015 02:15 م
خامنئى بقارن طول عمر النبى "نوح" بالمهدى المنتظر المرشد الإيرانى على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المرشد الإيرانى، على خامنئى، الحديث عن قضية الإمام المهدى الذى يعتقد الشيعة أنه ولد قبل أكثر من 1200 سنة وغاب عن الأنظار ليعود آخر الزمان، فرد على من يندهشون بـ"طول عمره" بتشبيهه بالنبى نوح، وفقا للتليفزيون الرسمى الإيرانى.

وقال خامنئى، فى خطاب له بضريح قائد الثورة الإيرانى الخمينى، إن "حياة الإمام المهدى مثل مكوث النبى نوح بين قومه لـ950 عاما حسب القرآن الكريم" مضيفا، فى رد منه على استبعاد البعض لاستمرار حياة المهدى – وفقا للمعتقدات الشيعية – طوال تلك السنوات بالقول: "القرآن الكريم يشير إلى مكوث النبى نوح بين قومه لمدة 950 عاما ما يعنى أن هذه المدة هى فترة رسالته وليس عمره الشريف."

وعن رحيل الخمينى أوضح خامنئى أن الراحل أنجز أمرين عظيمين لا سابق لهما فى تاريخ البلاد وهو الإطاحة بصرح النظام الملکى الوراثى الظالم وغير العقلانى، والأمر الثانى هو تأسيس دولة ونظام حکم مبنى على أساس الإسلام وهو ما لم يسبق له نظير فى تاريخ الإسلام منذ صدر الإسلام، على حد تعبيره.

وقال إن المبادئ الثابتة التى انتهجها الخمينى إثبات حقيقة الإسلام المحمدى الأصيل ورفضه للإسلام "الأمريکى" الذى يريد أن لا تکون للمسلمين أى ردة فعل تجاه الجرائم "الأمريکية والصهيونية".. داعيا للحفاظ على نهج الإمام وأفکاره.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة