للانتهاء منه خلال عام..

نقابة المهندسين تطلق مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر

الخميس، 04 يونيو 2015 05:35 م
نقابة المهندسين تطلق مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إن مجلس النقابة مع مرور عام على توليه مهام عمله بهيئة المكتب، بدأ بداية جادة نحو مشروع الإسكان الجماعى لشباب المهندسين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى المتكامل بمدينة السادس من أكتوبر، من المقرر له أن يتم الانتهاء منه خلال عام.

وأضاف، فى مؤتمر نقابة المهندسين بمقر مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر، أن المشروع يعد تحد كبير أمام مجلس النقابة، وأنه سيتم توزيع الشقق بمنتهى الشفافية، وطبقا لمعايير واضحة ومعلنة للجميع، موجها الشكر للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان لتعاونه مع النقابة فى استرجاع الأراضى.

فيما أعلن المهندس طارق النبراوى، أن النقابة ستضع حجر أساس لنادى المهندسين بالقاهرة الجديدة، على مساحة عشرة أفدنة، بالإضافة إلى عقد شراء أرض مشروع نقابة المهندسين بالحى الثامن بمدينة برج العرب الجديدة بمساحة 50 فدانًا، لبناء مدينة سكنية متكاملة المرافق والخدمات، على أن يكون 50% منها إسكان قومى، و50% إسكان حر، لافتا إلى سعيهم فى شراء أرض بمدينة بدر لبناء ما وصفه بـ"حلم المهندسين" مستشفى يخدم كل الأعضاء.

وأشار المهندس عادل خطاب، وكيل أول نقابة المهندسين، إلى أن عددا من المشاريع الإسكانية للنقابة فى عهد الإخوان تم سحبها لتوقف العمل بها، إلا أنهم بذلوا جهدا كبيرا لإعادتها، مشيرا إلى أنهم على وشك الانتهاء من عدة مشروعات كواحة المهندسين، لافتا إلى أنهم فى خلال الـ6 أشهر القادمين سيبدأون فى تسليم آلاف من الشقق لشباب المهندسين.

من جانبه، قال المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، أن المجلس الحالى مؤمن بدور المهندسين بكافة أرجاء البلاد، لذا علموا على ترجمة ذلك فى محاولة توفير خدمات لهم ممثلة فى الإسكان الاجتماعى، ورفع قيمة المعاشات والخدمات الصحية، مضيفا: "نتمنى أن ترى الدولة أن كل ما تقدمه للنقابة من مساعدات، يتم ترجمته على أرض الواقع فى خدمات لآلاف المهندسين، ونتعهد بمواصلة المشوار، ومساعدة الشباب فى الحصول على حقوقهم".

وعرض المهندس عبد الكريم آدم عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة السادس من أكتوبر، حيث يقام المشروع على مساحة 18.5 فدان بمنطقة جنوب الأحياء، ويتضمن إنشاء "كومباوند" يضم 40 عمارة بإجمالى 1164 وحدة سكنية، بمساحة 63 مترا، بها مساحات خضراء، وأماكن انتظار سيارات، ونظام أمن، ونظام حماية مدنية ضد الحريق، ومسجد، وحضانة، ومركز صحى، ومول تجارى وإدارى.

ولفت إلى أن النقابة لم تضع شروطا للمتقدمين لحجز الشقق إلا شرط واحد، وهو ألا يكون حاصل على إحدى شقق المشروعات الاجتماعية حتى تعم الاستفادة على أكبر عدد ممكن من المهندسين، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية كانت قد سحبت أرض المشروع، وألغت قرار التخصيص فى 8 سبتمبر 2011، إلا أن مجلس النقابة الحالى تمكن من إعادة الأرض فى 30 ديسمبر الماضى.

وأشار عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إلى أنهم خاطبوا المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لطلب تخصيص مساحات من الأراضى بمختلف المحافظات، لبناء مشورعات للإسكان الاجتماعى، بدون أية مصروفات زائدة، لافتا إلى أنهم حصلوا على وعد من رئيس مجلس الوزراء بدراسة الأمر والبدء فى التخصيص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة