وزير التعليم: شهر مكافأة لكل معلم يمنع الغش بـ"الموبايل"

الجمعة، 05 يونيو 2015 11:50 م
وزير التعليم: شهر مكافأة لكل معلم يمنع الغش بـ"الموبايل" وزير التعليم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع الغش الإلكترونى فى الثانوية العامة، مؤكداً أن الطالب الذى يتم ضبطه ومعه "محمول" سيتم إلغاء المادة فى يوم الامتحان، ولو تم ضبطه يحاول تسريب الامتحان على "فيس بوك"، يتم تحويله للجنة انضباط وتؤدى إلى فصله ما بين عامين لثلاثة أعوام، وقال: "المعلم الذى يمنع الغش الإلكترونى ويستطيع ضبط أحد قبل أن يغش بالموبايل له مكافأة شهر، ومن يسهل الغش فى الامتحانا سيحرم من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات وشهرين جزاء".

وأضاف خلال لقائه برنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أنه فى اجتماع الأربعاء الماضى بمجلس الوزراء تم عرض كل الإجراءات التى اتخذت بشأن الثانوية العامة، وأكد رئيس الوزراء أهمية تهيئة جو مناسب للطلاب فى الامتحان.

وطالب وزير التعليم الطلاب بالتركيز فى الامتحان، وأن يناموا فى توقيت مبكر، مستطرداً: "خاطبنا وزارة الكهرباء حتى لا ينقطع التيار عن اللجان، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين اللجان".

وأشار وزير التعليم إلى أنه طلب من واضعى الامتحانات البعد عن القضايا السياسية تماماً حتى لا يحدث جدل، وكذا هناك مواصفات للورقة الامتحانية وضعها المجلس القومى للامتحانات، على أن يكون من الكتاب المدرسى، لافتاً إلى أنه سيكون هناك امتحان تجريبى للتدريب على امتحانات الثانوية العامة.


موضوعات متعلقة..


- تعاون بين التعليم والتطوير الحضرى لتطوير 100 مدرسة بالمناطق العشوائية








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههههههه

خيبك االله ههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة