القوى العاملة: تسوية مشكلة 1000 عامل بـ"الشوربجى" ونقلهم للفيوم

الجمعة، 05 يونيو 2015 11:49 ص
القوى العاملة: تسوية مشكلة 1000 عامل بـ"الشوربجى" ونقلهم للفيوم الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن ممثلى العمال بشركة الشوربجى الحديثة للملابس، وافقوا على تنفيذ إجراءات نقل مصنع الشركة من منطقة الكنيسة فى الهرم إلى محافطة الفيوم، على أن يكون العمل امتدادا لعقود العمل السابقة، وتوفر الشركة وسائل المواصلات ذهاباً وعودة.

وأضافت ناهد، خلال بيان أصدرته الوزارة حول إنهاء مشكلة 1000 عامل بشركة الشوربجى الحديثة للملابس، أن ممثلى أصحاب الأعمال "الشركة" على مساواة العمال المنقولين مع زملائهم بمصنع الفيوم وفقا للوصف الوظيفى ومعدلات الأداء المقررة من الإدارة، ووفقا لمواعيد العمل الرسمية القانونية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاتفاق أعطى لممثلى العمال الإطلاع على ميزانية المصنع بعد ستة أشهر من تاريخ تنفيذ النقل، وفى حالة تحقيق أرباح، يتم تحقيق مبدأ المساواة بين العمال المنقولين والعمال الحاليين بأثر رجعى من تاريخ تنفيذ النقل.

وأشارت إلى أن الاتفاق منح العمال الرافضين لعملية النقل الحق فى تقديم الاستقالة، والتسوية الودية مع الشركة على أساس صرف نصف شهر عن كل سنة للعاملين الذين أمضوا مدة خدمة أقل من عشر سنوات، وشهر عن كل سنة للذين أمضوا مدة خدمة عشر سنوات فأكثر، وذلك على الأجر الشامل.

وتعهد ممثلو العمال بضمان عدم محاولة العمال إثارة أية مشاكل بمصنع الفيوم، وفى حالة حدوث خلاف يتم للجوء إلى الإجراءات القانونية.

ولفتت الوزارة، إلى أن الاتفاق وقع عليه كل من: "الدكتور محيى الدين حامد مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالجيزة، ومحمد طه وكيل المديرية، ووفاء بدوى مدير إدارة علاقات العمل بالمديرية، وعن العمال: زكريا شرف ممثل النقابة العامة للغزل والنسيج، وعبد المعطى مكرم، وأحمد عبد المنعم ممثلين عن العمال، وعن أصحاب الأعمال: محمد عبد الفتاح عبد العاطى محامى الشركة، ويس حافظ يس مدير شئون العاملين بالشركة ".


موضوعات متعلقة..


- العشرى خلال ملتقى التوظيف: 6 آلاف فرصة عمل لشباب الشرقية بـ50 شركة ومصنعا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة