اتحاد عمال "العاشر" يطالب وزيرة القوى العاملة بوقف نزيف الفصل التعسفى

السبت، 06 يونيو 2015 01:29 ص
اتحاد عمال "العاشر" يطالب وزيرة القوى العاملة بوقف نزيف الفصل التعسفى الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العالمة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتوازى مع إطلاق وزيرة القوى العاملة، الدكتورة ناهد عشرى، مبادرة "لا للفصل التعسفى للعمال"، وإيقاف توقيع استمارة 6 من قبل صاحب العمل للعامل، طالب المستشار القانونى لاتحاد نقابات عمال العاشر من رمضان محمد قمصان، محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام ووزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد عشرى بضرورة وقف الفصل التعسفى الجماعى لعمال العاشر من رمضان .

وأشار قمصان فى كلمة وجهها فى حضور جمعية المستثمرين بالعاشر برئاسة المهندس محرم هلال وبعض القيادات العمالية، خلال احتفالية جمعية المستثمرين، بإطلاق مبادرة الحوار الاجتماعى لحل النزعات العمالية بين العمال وأصحاب العمل، إلى ضرورة التنسيق مع الاتحاد لمنع الفصل الجماعى فى بعض المصانع .

فيما أعلن المهندس محرم هلال رئيس جمعية مستثمرين العاشر من رمضان، أن صاحب المصنع الذى يجبر العامل على توقيع استمارة 6 قبل دخول المصنع، فإنه بذلك يكون خائنا.

وفى سياق متصل، طالب أشرف الدوكار، رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، بضرورة التنسيق والتعاون بين القوى العاملة واتحاد العمال، مؤكدا أن هناك 3 آلاف مصنع بالعاشر يعملون بطاقة 97 % والمصانع المعطلة ناجمة عن مشاكل خاصة برجال الأعمال وقوة العمل بالعاشر، عادت كما كانت أفضل من أيام الثورة، مبرهنا على ذلك بعودة ورديات العمل بالعمل بكامل طاقتها.

وأشاد المشاركون فى احتفالية إطلاق مبادرة الحوار المجتمعى، لحل النزاعات بين العمال وأصحاب العمل، بالمبادرة التى تسعى لفض المنازعات والوصول بحلول لكل مشكلات العمال .


اخبار متعلقة..
وزيرة القوى العاملة تشارك غدا فى احتفالية عمالية بالعاشر من رمضان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة