"الكهرباء" تبدأ فى الانتهاء من المرحلة الثانية من الخطة العاجلة.. مصدر: إضافة 945 ميجا وات خلال "يونيو".. وقدرة الشبكة حالياً تبلغ 32 ألف ميجا وات.. ويؤكد: الوزارة سابقت الجدول الزمنى

الأحد، 07 يونيو 2015 05:00 ص
"الكهرباء" تبدأ فى الانتهاء من المرحلة الثانية من الخطة العاجلة.. مصدر: إضافة 945 ميجا وات خلال "يونيو".. وقدرة الشبكة حالياً تبلغ 32 ألف ميجا وات.. ويؤكد: الوزارة سابقت الجدول الزمنى محطة كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، فى إنهاء المرحلة الثانية للخطة العاجلة التى أعلنتها منذ 8 أشهر لإضافة 3632 ميجاوات حتى نهاية أغسطس المقبل، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بتكلفة بلغت 2 مليار و600 مليون دولار، وذلك فى وقت قياسى لم يحدث فى تاريخ الوزارة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، عن أن إجمالى القدرات الموجودة على الشبكة حاياً تبلغ 32 ألف 707 ميجا وات بعد إضافة 1707 ميجا وات من المرحلة الأولى للخطة العاجلة،كاشفاً أن المرحلة الثانية من الخطة العاجلة جار الانتهاء منها بقدرة 945 ميجا وات.

المرحلة الثانية من الخطة العاجلة ستدخل نهاية يونيو



وأشار المصدر، إلى أن المرحلة الثانية من الخطة العاجلة ستدخل نهاية يونيو بقدرة 945 ميجاوات، مشيرًا إلى أن هناك 3 وحدات بقدرة 375 ميجاوات من محطة أسيوط و2 من محطة دمياط بقدرة 250 ميجاوات، وآخرين بمحطة عتاقة بقدرة 320 ميجاوات فى نهاية يونيو.

وتابع المصدر: "فى نهاية يوليو سيتم إضافة 570 ميجاوات للشبكة من خلال ربط وحدة بقدرة 160 ميجاوات من محطة عتاقة، وأخرى من المحمودية بنفس القدرة ووحدتين من محطة غرب دمياط بقدرة 250 ميجاوات".

وأوضح المصدر، أنه تم إطلاق تجارب التشغيل بـ3 وحدات بمحطة أسيوط و20 وحدة متنقلة بمناطق الصعيد بقدرات إجمالية تصل إلى 1707 ميجاوات، ويتم ربطها بالشبكة، لافتا أن الوزارة تسير طبقاً للجدول الزمنى الذى تم وضعه منذ ما يقرب من 8 أشهر بل وسابقت الجدول الزمنى فى بعض المحطات.

الانتهاء من تشغيل 20 وحدة متنقلة



وأضاف المصدر، أنه تم تشغيل 20 وحدة متنقلة بمناطق بالصعيد بقدرة 25 ميجاوات للوحدة بإجمالى قدرات تصل إلى 500 ميجاوات الأحد القادم، لافتًا إلى أن الوحدات تقع بمناطق "جرجا، وبنى غالب، وسمالوط، وملوى، وأسيوط الجديدة، وأسيوط الحمراء"، بالإضافة إلى 3 وحدات بمناطق هليوبوليس وشرق القاهرة والبساتين.

وأشار المصدر إلى أنه تم تشغيل ـ14 وحدة بقدرة 672 ميجاوات بواقع 6 محطات فى كل من الغردقة وشرم الشيخ ومحطتين فى بورسعيد، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضاَ تشغيل إحدى وحدات محطة عتاقة بقدرة 160 ميجاوات.

وأكد المصدر، أنه تم تشغيل أيضًا 3 وحدات بمحطة كهرباء أسيوط بقدرة 375 ميجاوات، لافتًا إلى أن محطة كهرباء أسيوط تعد سابقة فى تاريخ وزارة الكهرباء، حيث لم يستغرق إنشاؤها سوى 6 أشهر، وهو ما لم يحدث من قبل.

وقال أنه تم تشغيل الوحدة الأولى بمحطة عتاقة بإجمالى قدرات 640 ميجا وات بواقع 160 ميجا وات للوحدة ويليها الوحدة الثانية فى 8 يونيو، والثالثة فى 16/6/2015 والوحدة الرابعة نهاية يوليو.

الانتهاء من الخطة العاجلة فى أغسطس



وكشف المصدر، عن أنه بنهاية شهر أغسطس سيتم الانتهاء من الخطة العاجلة بإضافة 410 ميجاوات للشبكة، بإضافة وحدتين من محطة أسيوط بقدرة 250 ميجاوات ووحدة بقدرة 160 ميجاوات من محطة المحمودية، مضيفا أن جميع وحدات ومحطات الكهرباء يتم تأمينها من قبل قوات من الجيش والشرطة، وبتعاون من الأهالى.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من تشغيل محطة كهرباء بنها بقدرة 750 ميجا وات وافتتحها الأسبوع الماضى، موضحاً أن محطة كهرباء بنها الجديدة تتكون من وحدتين غازيتين قدرة 250 ميجا وات للوحدة، إضافة إلى وحدة بخارية بنفس القدرة وتعمل بدون وقود إضافى وباستخدام عادم الوحدات الغازية ليصل إجمالى قدرة المحطة إلى 750ميجا وات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة