الأحزاب ترصد 5 مطالب من الرئيس السيسى فى الذكرى الأولى لتنصيبه.. سرعة إجراء الانتخابات ودعم الحياة الحزبية.. تقييم شامل للحكومة وتحقيق العدالة الاجتماعية.. و"مستقبل وطن: نريد إصلاحا حقيقيا

الإثنين، 08 يونيو 2015 04:11 م
الأحزاب ترصد 5 مطالب من الرئيس السيسى فى الذكرى الأولى لتنصيبه.. سرعة إجراء الانتخابات ودعم الحياة الحزبية.. تقييم شامل للحكومة وتحقيق العدالة الاجتماعية.. و"مستقبل وطن: نريد إصلاحا حقيقيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من القيادات الحزبية الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الذكرى الأولى لتنصيبه رئيسا للجمهورية بإجراء الانتخابات البرلمانية فى أقصى سرعة ودعم الحياة الحزبية فى مصر، واتخاذ إجراءات اقتصادية من شأنها تحسين حياة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

قيادى بـ"المؤتمر" يطالب الرئيس بإجراءات لضبط السوق المصرية


وقال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن العام الأول من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى حمل العديد من الإيجابيات أهمها إطلاق عدد من المشروعات القومية على رأسها قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى إعادة العلاقات المصرية بالعديد من دول إفريقيا والعالم بعد فترة انقطاع.

وأضاف "راضى" لـ "اليوم السابع"، أن منطومة التموين التى طبقت فى عهد الرئيس حققت قبولا ورضا من جانب عموم المصريين بالإضافة إلى تحسن المنظومة الأمنية، مشيرا إلى أن الرئيس لديه إحساس بمشاكل المجتمع ومعاناة المواطنين ويعمل بإخلاص لتخفيفها.

وطالب "راضى" الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بداية العام الثانى من حكمه أن يتخذ إجراءات اقتصادية تساهم فى رفع مستوى معيشة المواطنين وخاصة الفلاحين، لافتا إلى أن الفلاح المصرى يبيع المحصول بأسعار قليلة جدا مقارنة بالأسعار التى تباع بها بالأسواق، مطالبا بضبط السوق المصرية.


قيادى بـ"التجمع" يطالب الرئيس باتخاذ إجراءات اقتصادية من شأنها رفع مستوى معيشة المواطن


فيما طالب نبيل ذكى، القيادى بحزب التجمع ، الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ذكرى تنصيبه رئيسا للجمهورية، بسرعة إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية التى طالب بها المصريون فى ثورة 25 يناير، وتضييق الفوارق بين الطبقات.

وأكد "ذكى" ضرورة دعم الدولة للحياة الحزبية والتعددية الحزبية، ومنح المرأة والشباب والأطفال مزيدا من الحقوق المسلوبة منهم، داعياً الرئيس إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية من شأنها تحسين مستوى معيشة المواطن، كذلك تشغيل المصانع المتوقفة لمكافحة البطالة، وضبط أسعار السلع، مشيرا إلى ضرورة رفع كفاءة الأجهزة الأمنية لتتمكن من إجهاض العمليات الإرهابية قبل وقوعها واستئصال الإرهاب من جذوره.

"مستقبل وطن" يطالب "السيسى" بإعادة تقييم وزراء الحكومة


من جانبه، طالب محمد بدران رئيس حزب مستقبل الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذ خطوات سريعة و جذرية فى صالح الشعب من خلال إحداث إصلاح حقيقى من الداخل يشعر به كل مواطن مصرى من خلال التعامل المباشر فى المستشفيات وأسعار السلع وغيرهم.

وأضاف بدران لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس على المستوى الدولى له خطوات ثابتة للتأكيد على الشرعية الحالية وكشف ما قامت به جماعة الإخوان وتوضيح صورة ما حدث فى 30 يونيو، مشددا على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التى وقعت بين مصر والدول الأخرى خلال زيارته لها سواء كانت أمنية أو اقتصادية أو ما دون ذلك.

وتمنى بدران أن تكون هناك رؤية مختلفة فى تعامل الرئيس مع الشباب قبل بجانب الاستعانة بهم فى المناصب القيادية، لافتا إلى أن الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تعمل بجهد و رؤية واستراتيجية واضحة وآخرين أدائهم ضعيف، مشددا على ضرورة إعادة تقييم "السيسى" لوزراء الحكومة وعلى رأسهم التعليم العالى.


"الشعب الجمهورى": العام الأول للرئيس تميز بالمصداقية.. والحفاظ على الأمن القومى أهم الإنجازات


وبدوره وصف حزب الشعب الجمهورى برئاسة المهندس حازم عمر، العام الأول من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه تميز بالثقة الكبيرة والمصداقية بينه وبين الشعب، كذلك تدخل الرئيس فى المواقف الحاسمة وشعوره بما يحدث داخل الشارع المصرى واللقاءات المستمرة مع مختلف فئات المجتمع.

وقال الدكتور عبد الحميد زيد الأمين العام المساعد للحزب في البيان الصادر بمناسبة عام على تنصيب الرئيس إن الدولة المصرية نجحت فى عودة هيبتها والحفاظ على مؤسساتها بعد عام كئيب من حكم جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى إلى جانب بذل مجهود خارق فى الزيارات والاتفاقيات الخارجية لدعم الاقتصاد المصرى ولإطلاع العالم على حقيقة الأوضاع فى مصر وأحداث ثورة 30 يونيه المجيدة.

وأوضح الأمين العام المساعد للحزب أن العام الأول كان من الطبيعى ألا يتحقق فيه كل تطلعات الشعب، إلا أن الشعب ينتظر المزيد من الإنجازات خلال العام القادم خاصة الحدث الأكبر وهو افتتاح قناة السويس الجديدة ووضع آليات للقضاء على الفساد واسترجاع حقوق الدولة.

واختتم زيد تصريحاته بأنه لا يزال هناك قضايا داخلية هامة تنتظر الحسم منها ما يتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية وخلق كوادر قادرة على إدارة المؤسسات وقضايا أخرى كثيرة فى الوقت الذى أكد فيه على خطورة الظرف الدولى بعد الأحداث التى تعيشها المنطقة من تفكك وأحداث طائفية وظهور التنظيمات الإرهابية قائلاً "أعتقد أن أهم إنجاز هو الحفاظ على حدود الدولة المصرية وأمنها القومى ضد أعداء الوطن".


موضوعات متعلقة:


فى ذكرى التنصيب الأولى.. السيسى والرئاسة.. 12صورة × 12 شهراً.. حفل تنصيب الرئيس فى قصر الاتحادية بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة.. ويؤكد فى أول خطاب رسمى: سأطلع الشعب على الحقيقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة