الصحافة الإسبانية: اعتذار السيسى للمصريين خطوة إيجابية.. غضب يجتاح الشعب المكسيكى من الانتخابات التى أسموها "الانتخابات الهزلية"

الإثنين، 08 يونيو 2015 01:40 م
الصحافة الإسبانية: اعتذار السيسى للمصريين خطوة إيجابية.. غضب يجتاح الشعب المكسيكى من الانتخابات التى أسموها "الانتخابات الهزلية" الرئيس عبد الفتاح السيسى
اعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى : اعتذار السيسى للمصريين خطوة إيجابية



سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على اعتذار الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى للمواطنين عن أى تصرف أو إساءة تعرضوا لها من قبل الموظفين فى الدولة، معتبرة أن هذا الاعتذار يمثل خطوة جيدة وإيجابية لتعزيز ثقة المواطنين وتمكسهم بالسيسى، كما أنها خطوة فى إصلاح هياكل الدولة.

اليوم السابع -6 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسى قال "أعتذر لكل مواطن مصرى تعرض لأى إساءة (من موظف عام) باعتبارى مسئولا مسئولية مباشرة عن أى شىء يحدث للمواطن المصرى"، وجاء ذلك بعد تخصيص اعتذاره للمحامين عن اعتداء ضابط شرطة على أحدهم.

كما خاطب السيسى وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، خلال افتتاح مشروعات جديدة "أنا بأقول للمحامين كلهم حقكم على وأنا أعتذر لكم وأقول لكل أجهزة الدولة من فضلكم لازم نخلى بالنا من كل حاجة رغم الظروف (الصعبة) اللى إحنا فيها".

وحكمت محكمة جنح فارسكور بالسجن 3 أشهر بحق نائب مأمور مركز فارسكور فى واقعة الاعتداء على أحد المحامين، الذى حكم عليه بالسجن شهرا بتهمة إهانة نائب المأمور، وكانت صور للمحامى قد نشرت بينما تسيل الدماء من وجهه بعد ضربه بالحذاء، وقالت مصادر قضائية إن الضابط اعترف بالواقعة فى تحقيق النيابة وفسرها بظنه أن المحامى اقتحم مكتبه متهجما عليه بعد قليل من مشادة وقعت بينهما.


الباييس :غضب يجتاح الشعب المكسيكى من الانتخابات التى أسموها "الانتخابات الهزلية"



سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على الانتخابات المكسيكية وفوز الحزب الثورى المؤسساتى الحاكم فى المكسيك بالانتخابات البرلمانية بحسب نتائج الإحصاء الأولية، ليظل أقوى قوة سياسية فى البلاد، حيث أعلنت الهيئة المختصة بالانتخابات فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد أن حزب الرئيس المكسيكى إنريكه بينيا نييتو حصل على نحو 26% من الأصوات فى انتخابات البرلمان الاتحادى، قائلة إن هناك حالة من الغضب وسط الشعب المكسيكى من الانتخابات حيث يرى الكثير منهم أنه لاداعى للانتخابات طالما يستمر الظلم والدم، كما هاجموا العديد من مقار الأحزاب المختلفة فى ولايتى جويريرو وشياباس الجنوبيتين مطالبين بمقاطعة ما أسموه "الانتخابات الهزلية".

اليوم السابع -6 -2015

وقالت الصحيفة إن عائلات الطلاب المفقودين امتنعوا عن التصويت فى الانتخابات ، وأعربوا عن يأسهم بالاستمرار فى تلك الحالة الأمنية فى المكسيك، مشيرا إلى أنه تم العثور على أكياس قمامة تحوى أشلاء قد تكون للطلاب الجامعيين المخطوفين، وأكد المدعى المكسيكى العام أن أفراد العصابة قتلوا الطلاب وأحرقوا جثثهم وألقوا أكياس مليئة بالرماد والعظام بالنهر.

وعثر محققون مكسيكيون على 6 أكياس بلاستيكية سوداء تستخدم عادة للقمامة وفيها أشلاء عشرات من العظام البشرية المحروقة والرماد وبقايا بشر أخرى يعتقد أنها تعود للطلاب الجامعيين الـ43 المخطوفين الذى اختفت آثارهم قبل نحو شهر ونصف الشهر فى بلدة إيجوالا جنوب المكسيك، وأكد المدعى العام المكسيكى خيسوس موريلو كرم أن أفراد عصابة فى جنوب المكسيك اعترفوا بأنهم قتلوا الطلاب الـ43 الذين اختطفوا فى سبتمبر المنصرم وأحرقوا جثثهم، فى جريمة هزت البلاد.

وأكد أن هذه الأشلاء وبقايا الجثث تتلائم مع معلومات أفاد بها ثلاثة من المعتقلين من العصابة بدقة شديدة، وتحدثوا عن كيفية اقتيادهم الطلاب إلى داخل شاحنتين، قتلوهم، وأحرقوا جثثهم قبل أن يقطعوها، ويلقونها مكيسة فى نهر قريب.

وأوضحت أنه فى المقابل، حصل حزب الفعل الوطنى المحافظ على نسبة 21%، وحزب "مورينا" اليسارى على نسبة 10% من الأصوات، ورغم خسارة الحزب الحاكم بعض المقاعد، إلا أنه لا يزال يشكل مع حلفائه الأغلبية فى البرلمان. وأدلى المواطنون أمس الأحد بأصواتهم لانتخاب 500 شخص من أعضاء البرلمان الاتحادى وتسعة محافظين وحوالى 900 رئيس مدينة، وأعضاء البرلمانات المحلية فى 15 ولاية مكسيكية إضافة إلى برلمان العاصمة، وتعتبر هذه الانتخابات اختبارا للأجواء فى منتصف الفترة الرئاسية لنييتو.

ومن ناحية آخرى فإن الشرطة المكسيكية اعتقلت عشرات الأشخاص إثر اضطرابات شهدتها البلاد خلال انتخابات برلمانية وإقليمية تكميلية، وقال رئيس الشرطة إنريكى جاليندو على موقع تويتر للتواصل الإلكترونى إنه تم إلقاء القبض واحتجاز 79 شخصا من ولاية أواكساكا الجنوبية، ووجهت إليهم اتهامات بسرقة صناديق الاقتراع وإضرام النار فى مستندات التصويت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة