فى ثالث أيام امتحانات الثانوية.. ضبط طالبة حاولت تصوير ورقة الأسئلة بلجنة فى المحلة.. وإحالة الواقعة للشئون القانونية.. وزارة التعليم: كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه والملاحظ على ورقة الأسئلة

الإثنين، 08 يونيو 2015 01:53 م
فى ثالث أيام امتحانات الثانوية.. ضبط طالبة حاولت تصوير ورقة الأسئلة بلجنة فى المحلة.. وإحالة الواقعة للشئون القانونية.. وزارة التعليم: كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه والملاحظ على ورقة الأسئلة امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة: إن طلاب الثانوية العامة "نظام قديم" وعددهم 1715 طالبا وطالبة، فى 236 لجنة، أدوا اليوم الاثنين، امتحان اللغة الإنجليزية (2)، كما أدى طالبان فى لجنتين امتحان اللغة الفرنسية 2.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى بيان صادر اليوم عن وزارة التربية والعليم، أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا من لجنة طلعت حرب الثانوية العسكرية بنين بالمحلة الكبرى رقم 1517- غرب المحلة الغربية، يفيد بأن إحدى الطالبات وجد معها تليفون محمول، وقامت بمحاولة تصوير ورقة الأسئلة، وتم ضبطتها وتحرير محضر إثبات حالة، وإحالة الموضوع للشئون القانونية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، وافق على إضافة تعليمات جديدة لجميع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن هذه التعليمات أكدت ضرورة التنبيه على جميع رؤساء لجان السير من خلال مراكز توزيع الأسئلة، بضرورة ختم جميع أوجه ورقة الأسئلة بختم اللجنة فى الأماكن الخالية بورقة الأسئلة، بحيث لا تؤثر على وضوح الأسئلة، ويفضل أن يتوسط ورقة الاسئلة من الوجهين، وأن يكون الختم ظاهرا وواضحا، وتتم كتابة رقم اللجنة بجانب الختم.

وكذلك التنبيه على الطالب بضرورة كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به على ورقة الأسئلة بالأماكن الخالية بوسط الورقة من الوجهين.

وأكد محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم التأكيد على الملاحظين المتواجدين باللجنة بضرورة كتابة اسم الملاحظ كاملًا، وليس "فرمة" على ورقة الأسئلة ( كل ملاحظ يدون الاسم على 10 ورقات) مع مراعاة ألا يتسبب الختم فى طمس أى حرف فى ورقة أسئلة الامتحان، ومرور رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين على اللجان باستمرار، للتأكد من تنفيذ التعليمات السابقة، وفى حالة اكتشاف أى شىء مخالف لذلك يتم إحالة المخالف للتحقيق فورًا.

وشددا رئيس عام الامتحانات أنه تم التأكيد على تعويض الطلاب عن أى وقت ضاع منهم، بسبب يرجع إلى عطل فى الإجراءات تسببت فيه اللجنة، على أن يتم تنفيذ تلك التعليمات يوميًا حتى نهاية أيام الامتحان.

إلى ذلك، فقد تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة حول مستوى امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والتى اختبرها اليوم طلاب النظام القديم، وأعرب بعض الطلاب عن سهولة الامتحان، وأنه من داخل الكتاب المدرسى.

وقال الطالب محمد القاضى بلجنة مدرسة المنيرة، إن اسئلة الامتحان سهلة، ولكنها فيها بعض النقاط والجزئيات طويلة، مشيرا إلى أنها معظمها من داخل الكتاب المدرسى، موضحا أن سؤال القصة جاء من الفصل الاخير من الكتاب.

وقال الطالب إسلام محمد، إن الامتحان صعب، ويحتاج إلى وقت إضافى خاصة أسئلة القطعة، موضحا أن سؤال الترجمة تضمن الحديث عن التكنولوجيا ودورها فى الوقت الحالى.

وفى سياق متصل، شهدت لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية وصول الطالب عمرو سرحان أحد طلاب الثانوية العامة ضمن النظام القديم إلى اللجنة بعد بدء لجنة الامتحان بساعة لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وبعد الاستعلام من رئيس لجنة الامتحانات عن اسمه أخبره المسئولون باللجنة بأنه لا يوجد أى حالات غياب خلال الامتحان، الأمر الذى أكد له أنه ناجح فى المادة وغير راسب فى مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وفور علمه بأن اسمه غير مدرج فى كشوف المناداة ولا يوجد له رقم جلوس داخل لجنة الامتحان، أجرى اتصالات هاتفيا بوالده يخبره بأنه ناجح فى المادة ولا يوجد لديه امتحان اليوم وغمرته الفرحة وأسرع مهرولا إلى بيته.


موضوعات متعلقة..


افتكاسات طلبة الثانوية للتهرب من "فخ الرسوب".. طالبة تدعى اختطافها طمعا فى إعادة امتحان العربى بالإسكندرية.. وأخرى تمزق ورقة الإجابة فى سوهاج.. وإصابة ثالثة بحالة إغماء لطردها من اللجنة بسبب الغش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة