قوات الأمن تواصل الحرب على الإرهاب فى سيناء..مقتل وإصابة 8 إرهابيين وتدمير14بؤرة وتفكيك 29 عبوة ناسفة.. وإصابة 3 مدرسين تصادف مرورهم أثناء هجوم على قوة أمنية.. وإصابة ضابط ومجندين فى انفجار آخر

الإثنين، 08 يونيو 2015 02:11 م
قوات الأمن تواصل الحرب على الإرهاب فى سيناء..مقتل وإصابة 8 إرهابيين وتدمير14بؤرة وتفكيك 29 عبوة ناسفة.. وإصابة 3 مدرسين تصادف مرورهم أثناء هجوم على قوة أمنية.. وإصابة ضابط ومجندين فى انفجار آخر حملة أمنية على الإرهابيين - أرشيفية
سيناء محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب 3 معلمين بنيران إرهابيين استهدفت قوة أمنية على طريق الشيخ زويد العريش.

وقال مصدر أمنى إن أتوبيس يقل معلمين كانوا فى طريقهم إلى مدارس الشيخ زويد ورفح، وتصادف مروره بجوار قوة أمنية أثناء محاولة إرهابيين استهداف القوة بعبوة ناسفة، وأسفر الانفجار عن إصابة 3 مدرسين وتم نقلهم لمستشفى العريش العام.

كما استهدف إرهابيون سيارة إسعاف وهى فى طريقها لنقل المصابين وأطلقوا عليها النيران بمنطقة شرق العريش دون إصابتها.

إصابة ضابط ومجندين فى انفجار عبوة ناسفة


فيما أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، إصابة ضابط ومجندين من قوة أمنية بمنطقة جنوب الشيخ زويد.

وأضاف المصدر، أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء حملات أمنية، وهو ما أسفر عن إصابتهم بشظايا، وتم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى، فيما أحبطت القوات تفجيرعبوتين أخرتين، وجارى تمشيط المنطقة بحثاً عن عبوات أخرى.

مقتل 6 عناصر إرهابية شديدة الخطورة جنوب الشيخ زويد


فى سياق متصل تمكنت قوات الأمن خلال الساعات الماضية من تصفية 6 عناصرإرهابية وصفت بأنها شديدة الخطورة، وقال مصدر أمنى إن عملية استهداف المسلحين تمت خلال تجمعهم فى منطقة صحراوية جنوب مدينة الشيخ زويد وتم التعرف على موقعهم واستهدافهم، وتشير المعلومات إلى إصابة 2 آخرين وفرار 4 من موقع الهجوم.

تدمير 14 بؤرة إرهابية والقبض على 12 مشتبها بهم


أضاف المصدر أن الحملات الأمنية التى تستهدفت العناصر الإرهابية توسعت وشملت مناطق جديدة فى الشيخ زويد ومناطق بوسط سيناء وقرى حدودية، وتم خلالها أيضا تدمير أكثر من 14 بؤرة إرهابية والقبض على 12 مشتبها بهم، وتفكيك 29 عبوة ناسفة سبق أن زرعها إرهابيون على مسارات آليات الحملات الأمنية، وتصدت القوات لثلاث هجمات استهدفت ارتكازات أمنية.

إنشاء 5 أكمنة بالشيخ زويد والجورة


انتهت قوات أمن شمال سيناء من إنشاء 5 أكمنة جديدة على طريق الشيخ زويد الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى إن الأكمنة الجديدة تأتى ضمن إجراءات السياج الأمنى لمحاصرة البؤر الإرهابية ومنع انتشارها وتضييق الخناق عليها.

وأوضح المصدر، أنه تم الدفع بتعزيزات أمنية إلى الأكمنة وإغلاق محيطها، وقال مصدر مطلع إن تواجد العناصر الإرهابية فى هذه المناطق تراجع وأن المجموعات الإرهابية انتقلت إلى مواقع أكثر عمقا فى أقصى جنوب الشيخ زويد وجارى ملاحقتها أمنيا وتضييق الخناق عليها.

نزوح السكان


وأكد الأهالى أن غالبية السكان حول محيط طريق الشيخ زويد الجورة نزحوا وفروا إلى مناطق آمنة بالعريش وداخل مدينة الشيخ زويد وسط ظروف معيشية بالغة الصعوبة يعيشونها.

واعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم فى بيان أمنى لها عن ضبط محمد س م س، المتهم بالانتماء إلى العناصر المتطرفة بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الجيش والشرطة والمنشآت العسكرية والحيوية بالدولة.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمين الريسة من ضبط فاطمة م ع (سودانية الجنسية) مواليد 1972 تحمل جواز سفر صادر بحرى الخرطوم، فى اتجاهها لمدينة الشيخ زويد، وضبط 40 محكوما عليهم، وتحرير 99 إزالة مخالفة إدارية فورية، وفحص 6 مطابع، 4 مكتبات، بدائرة مدينة العريش، وضبط 266 مخالفة مرورية متنوعة خلال الــ24 ساعة الماضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة