جولة محافظ الأقصر بمدينة أرمنت.. يستقل "توك توك" و"لنش" لمفاجئة المسئولين.. ويحيل العاملين بوحدتين صحيتين للتحقيق لتغيبهم عن العمل.. ويتفقد "مطحن" المحافظة وأعمال تخزين الدقيق والسكر

الإثنين، 08 يونيو 2015 11:29 م
جولة محافظ الأقصر بمدينة أرمنت.. يستقل "توك توك" و"لنش" لمفاجئة المسئولين.. ويحيل العاملين بوحدتين صحيتين للتحقيق لتغيبهم عن العمل.. ويتفقد "مطحن" المحافظة وأعمال تخزين الدقيق والسكر جانب من جولة المحافظ
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى محمد بدر، محافظ الأقصر، جولة تفقدية بشوارع مدينة أرمنت الحيط وجزيرة أرمنت، للوقوف على حالة العمل داخل المنشآت التابعة للمدينة، وقرر إحالة جميع العاملين بوحدة صحة جزيرة أرمنت ومركز صحة الأسرة بأرمنت الحيط للتحقيق لعدم وجودهم، كما استقل خلال جولاته "توك توك"، و"معدية الأهالى"، و"لنش".

محافظ الأقصر يحيل العالمين بمركز صحة الأسرة بأرمنت الحيط للتحقيق العاجل


بدأت الجولة بتفقد المحافظ لشارع السوق ومنطقة معبد أرمنت، ووجه بإزالة الإشغالات ومخاطبة آثار الأقصر لإنشاء سور لحمايته، وأجرى زيارة مفاجئة لمركز صحة الأسرة بأرمنت الحيط، ولاحظ غياب جميع طاقم العمل بالمركز وقرر إحالتهم جميعًا إلى التحقيق، واتخاذ إجراء رادع ضدهم.

المحافظ يستقل "لنش" للتوجه لجزيرة أرمنت الحيط.. ويركب "توك توك" فور وصوله


وتفقد محافظ الأقصر جزيرة أرمنت الحيط شرق نهر النيل، واستقل ومسئولو مدينة أرمنت "لنش" عبر بهم للجانب الآخر لدخول القرية، كما استقل "توك توك" فور وصوله للقرية لشدة الحرارة وتسهيل الوصول للوحدة المحلية.

وزار خلال جولته بجزيرة أرمنت الحيط الوحدة الصحية بالجزيرة، واكتشف غياب جميع أفراد طاقم العمل من أطباء وممرضين وإداريين، وقرر إحالتهم إلى التحقيق أيضًاـ كما وجه بتركيب مراوح وإعادة فرش مسجد النور المحمدى بالقرية قبل شهر رمضان المبارك، وبحث تحويل مدرسة جزيرة أرمنت الحيط الابتدائية المتهالكة والقديمة الى مركز شباب خاصة أنها موقوفة عن العمل ولا يوجد بها أى دراسة، فى محاولة لاستغلال مبنى المدرسة.

المحافظ يطالب أطفال بالخروج من المياه خوفًا على حياتهم


واستمع المحافظ لمطالب المواطنين فى جزيرة أرمنت ولاحظ استحمام الأطفال فى مياه النيل، ووجه بمنعهم من النزول إلى المياه وتكليف شرطة المسطحات بالمرور الدائم وتحذير الأهالى ومنع أطفالهم من النزول إلى مياه النيل حرصًا على حياتهم.

محمد بدر يتفقد المطحن وأعمال تخزين السكر والدقيق داخله


كما تفقد محمد بدر محافظ الأقصر مطحن أرمنت، ومدى سير العمل به، وتأكد بنفسه من جودة الدقيق الذى يخرج من المطحن، كما توجه لمخزن السكر والسلع الاستهلاكية المخزنة بالمطحن، ووجه مدير المطحن بضرورة توفير مكان أكبر لدخول السيارات، لتسهيل عملها فى تشوين المنتجات الاستهلاكية بكل سهولة حتى لا تتعرض للتلف.

محافظ الأقصر يتفقد المزرعة النموذجية بالرزيقات فى أرمنت


كما توجه محافظ الأقصر فى نهاية جولته إلى المزرعة النموذجية بقرية الرزيقات، وتفقد أعمال المزرعة التى أطلقها المحافظ الأسبق خلال عام 2014، وبحث مع رئيس مدينة أرمنت محاولة تشغيلها بما يوفر فرص عمل وزيادة المنتج الزراعى والحيوانى.

وتشمل المزرعة جزءًا للأسماك وآخر للحيوانات، وتوفر المزرعة السمكية من 120 إلى 150 فرصة عمل، ومن المقرر إرسال مجموعات بحثية، الأسبوع المقبل لمعاينة الأرض وطبيعتها ومدى ملائمتها لمشروع المزرعة السمكية، لكن الأهم هو توافر عنصر التدريب والاستفادة منه.

ويقام المشروع على مساحة 4500 متر لإنتاج كميات كبيرة من الأسماك من خلال إنشاء أربعة أحواض سمكية، ويوفر عديد من فرص العمل كما يساهم فى إنتاج أطنان من السمك بتكلفة إجمالية للمشروع حوالى 7 ملايين جنيه، فضلاً عن الإنتاج الحيوانى ووحدات العلف والسماد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة