"اليونسكو": تغيير أسس القبول بالتعليم العالى فى مصر ضرورة لتحقيق التنمية

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 05:10 م
"اليونسكو": تغيير أسس القبول بالتعليم العالى فى مصر ضرورة لتحقيق التنمية جامعة القاهرة- أرشيفية
كتب محمود طه حسين - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو، إن مصر تمتلك إرثا ثقافيا ودراسات كبيرة وتجارب متراكمة وإرادة سياسية لنجاح تطوير منظومة التعليم العالى بها، وإن مناقشة أسس القبول فى التعليم العالى ضرورة لتحقيق التنمية.

وأضاف مدير مكتب اليونسكو فى فعاليات ورشة العمل الدولية التى أقامتها وزارة التعليم العالى بالتعاون مع منظمة اليونسكو بعنوان "سياسات القبول فى التعليم العالى"، أن مشاركة كافة الجهات المعنية كالمجلس الأعلى للجامعات والجامعات المصرية والمعاهد والشباب مهمة فى مناقشة هذا الأمر، ونحن بصدد استعراض بعض الخبرات العالمية الناجحة فى تطوير سياسات القبول بالتعليم العالى خلال جلسات الورشة.

من جانبه أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على ضرورة إيجاد نظام جديد للقبول بالجامعات يهدف لرفع المعاناة عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور، ويستجيب لتلبية رغبات الطلاب وميولهم وقدراتهم من خلال عدة بدائل أو اختيارات تتيح تحقيق التطوير فى مخرجات التعليم ليسهم ذلك فى تطوير المجتمع.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هذا النظام يجعلنا نخرج من منظور تنسيق القبول بالجامعات المعتمد فقط على المجموع إلى آفاق أوسع تراعى مهارات وقدرات الطلاب لنصل إلى الهدف المنشود من تخريج كوادر قادرة على نهضة وتنمية المجتمع.


موضوعات متعلقة..


-"التعليم العالى": ندرس 12 نظاما للقبول بالجامعات غير نتيجة الثانوية العامة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة