التنمية المحلية والمستدامة وأثرها فى النهوض بالريف ندوة بإعلام دمياط

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 04:15 م
التنمية المحلية والمستدامة وأثرها فى النهوض بالريف ندوة بإعلام دمياط ندوة بإعلام دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز الإعلام دمياط، بالتعاون مع مركز ومدينة كفر سعد، ندوة إعلامية بعنوان "التنمية المحلية والمستدامة وأثرها فى النهوض بالريف".

وتحدث فيها كل من مهندس فرج أنور جبريل - رئيس جمعية المدينة للتنمية المستدامة بدمياط الجديدة، ومحمد الصديق - رئيس مركز ومدينة كفر سعد وحمدى مشد - عضو الجمعية .

وقد تناول النقاش إلى أهمية التنمية المحلية والمستدامة، والأثار الإيجابية على الفرد والمجتمع واستدامتها، واستمراريتها هامة من أجل تحقيق التطوير والتحديث والتحضر والتمدين، واستكمال الخدمات الضرورية والأساسية، والتغلب على كل أشكال الجهل والفقر والمرض، وهو الشعار الذى رفعته ثورة يونيو، وأرساه الثورة والدستور.

وتطرق النقاش إلى التنمية المستدامة، بأنها التنمية التى تتم بشكل لا يؤدى إلى إهدار الموارد والإمكانيات المتاحة، بما يؤثر على الأجيال القادمة، أو أنها تحقيق تنمية رشيدة بشكل، لا يؤثر على البيئة وإستنزاف مواردها .

بالإضافة إلى حدوث طفرة فى حجم الخدمات فى المناطق الريفية، فيما يتعلق بمؤسسات تعليمية ومدارس، ومراكز شباب وكهرباء الريف والقرية، وأيضا استهلال مشروعات صرف صحى، بحيث إنها أدت إلى تحول ونقلة ملموسة فى المجتمع الريفى، وبعضه أصبح لا يختلف عن المدينة .

تطرق النقاش إلى أنه لا زال هناك مشكلات تتعلق باستكمال بعض المشروعات، وخاصة فيما يتعلق بالصرف الصحى، وتجويد الخدمات الصحية، وخدمات البيئة .

تطرق النقاش إلى أهمية تحسين ما يتعلق بالدخول، ومستويات المعيشة وكسب العيش نظرا للصعوبات، وإنخفاضها إذا قيست بمستويات فى دول أخرى، ولا زال الجهد مستمرا، وأن ذلك يتطلب البحث عن مزيد من العمل والتشغيل، والتحول لقرية منتجة وتسهيل الإقراض، وتوطين مشروعات وحرف جديدة وتوفير مشروع وعمل للشباب والمرأة، والنهوض بالجمعيات الأهلية وتحسين تسعير منتجات وحاصلات المجتمع الريفى .

تطرق النقاش إلى خصوصية خدمات البيئة والنظافة والصرف لارتباطها الوثيق بالمدنية، وأيضا صحة المواطن، ولما هو واضح من نقص وقصور، وآثار ذلك على الصحة والمظهر العام والجمالى، وكونها ملحة فى ظل تزايد الكثافة وزيادة كميات المخلفات، وأهمية التعامل بالتدوير لكل أشكال المخلفات .

هذا وقد أدار اللقاء على سيد الأهل - مسئول الإعلام التنموى - بمركز إعلام دمياط، بالتعاون مسعد دامو - مسئول العلاقات العامة بمركز إعلام دمياط وإشراف سيدة بكير - مدير مركز إعلام دمياط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة