وزير الصحة: نقل مكتبى لمعهد القلب ليس شكليا وهدفه الاحتكاك المباشر بالمريض

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 10:30 م
وزير الصحة: نقل مكتبى لمعهد القلب ليس شكليا وهدفه الاحتكاك المباشر بالمريض الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إن نقل مكتبه إلى معهد القلب ليس مجرد نقل هيكلى أو شكلى، موضحاً أن الهدف من النقل أن يكون الوزير المسئول الأول عن هذا الملف فى احتكاك وتواصل مع المريض، مؤكدا أن ذلك هو أساس ومضمون الفكرة.

وأضاف عدوى: "نعالج المشاكل التى يعانى منها المواطن المصرى داخل الملف الصحى، وكلمة فساد كبيرة جداً ولا تعنى أنه فساد مالى، ومن وجهة نظرى الفساد فى القطاع الصحى يتمثل فى الإهمال والتراخى وغيره".

وتابع"عدوى" خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى تقدمه الإعلامية إنجى أنور عبر فضائية "ten"، أن بعض السلبيات بقطاع الصحة ناتجة عن ضعف الإدارة والتراخى والإهمال وعدم وجود خطة واضحة للتشغيل، قائلاً:" خطوتى للقدوم لمعهد القلب لم تكن مفاجأة أو صدفة كون أننى اتابع المعهد منذ أكثر من 8 أشهر فوجدت أن قوائم الانتظار للمرضى تصل إلى عام كامل".

وقال: " بالمتابعة والمراقبة للمعهد أنخفضت قوائم الانتظار إلى 3 أسابيع.. وهدفى أن يكون الانتظار يوم واحد فقط.. كون المعهد يمثل لمصر تاريخ والعام القادم سنحتفل بمرور 50 عاما على إنشائه وكان فى حاجة ضرورية لثورة إدارية وتنظيمية.. وهدفى إنشاء معهد للقلب فى كل محافظة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة