أشرف رضا يعلن:"نقابة قوية" يعد عقودا توثيقية تضمن حقوق الفنانين وقاعات العرض

الأربعاء، 01 يوليو 2015 05:07 م
أشرف رضا يعلن:"نقابة قوية" يعد عقودا توثيقية تضمن حقوق الفنانين وقاعات العرض اشرف رضا
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف رضا رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة، والمرشح لمنصب نقيب التشكيليين، أن تحالفه "نقابة قوية" والذى يخوض انتخابات نقابة التشكيلين المقرر إجرائها فى 25 يوليو المقبل، أنه أعد برنامجا قوميا للتوثيق الفنى، سيتولاه التحالف بالإضافة إلى إصداره عقودا قانونية يعمل بها الفنانين التشكيليين مع قاعات العرض، وذلك بهدف حماية حقوق كل من الفنانين وأصحاب قاعات العرض الخاصة والعامة، مشيرا إلى أن هذه الشهادات قانونية وموثقة.

وقال الدكتور أشرف رضا الذى ينافس على مقعد النقيب ضد كل من الفنانين طارق الكومى وطه القرنى وعبد الفتاح البدرى وعبده سليم، فى تصريحات لليوم السابع أنه تم تغيير بعض أعضاء التحالف الذى خاض الانتخابات السابقة فى 28 فبراير الماضى والتى ألغيت لعدم اكتمال النصاب بها، مشيرا إلى أن ذلك تم بناء على رغبة هؤلاء الفنانين ورؤية التحالف، وهم كل من رضا عبد الرحمن وسامح إسماعيل وعصام درويش وحسن غنيم وإبراهيم الدسوقى وضياء الدين داوود وشمس القرنفلى.

وأعلن الدكتور أشرف رضا عن أسماء أعضاء تحالف "نقابة قوية" وهم كل من الدكتور مصطفى الفقى والدكتورة جيهان سليمان وكارول حمصى عن شعبة التصوير، والدكتور محمد العلاوى وناثان دوس وشريف عبد البديع عن شعبة النحت، والدكتور سيد قنديل وأحمد عمر والدكتور تامر عبد اللطيف عن شعبة الجرافيك، والدكتورة ميرفت السويفى والدكتورة ريهام عمران ووائل فاروق إبراهيم عن شعبة الخزف والدكتورة علية عبد الهادى والدكتور حسين النبوى والدكتور إبراهيم المطيلى .

وأضاف الدكتور أشرف رضا أن تحالف نقابة قوية سيضع خطة واضحة فى إطار زمنى محدد سيعملون على تحقيقها، لكى يحدثوا تطورا لنقابة التشكيليين، وحماية حقوق فنانيها.

وعن برنامج "نقابة قوية"، قال الدكتور أشرف رضا إنه يرتكز على عدة محاور أولها حماية حقوق الفنان، وتنمية الموارد وتعزيز الخدمات، وخدمة ورعاية الأعضاء وحماية الفن والملكية الفكرية وتعزيز الحركة الفنية التشكيلية.

وأوضح الدكتور أشرف رضا أن تحالف "نقابة قوية" سيعمل أيضا على حل المشكلات التى ظهرت مؤخرا فى الحركة التشكيلية، ومنها تزوير الأعمال الفنية للرواد.

وأضاف الدكتور أشرف رضا أنه سيعمل على تفعيل قانون النقابة الخاص بكل التعاملات، مشيرا إلى أن ذلك سيسمح بحماية حقوق الفنانين والحفاظ على حقوقهم فى المعاشات والرعاية الصحية وفى كافة النواحى، بالإضافة إلى مساهمته فى تعزيز الحركة الفنية التشكيلية.

وتابع الدكتور أشرف رضا أن تحالفه سينشئ فروعا لنقابة التشكيليين فى جنوب الوادى والقناة.

يذكر أن الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية يتولى حاليا منصب نقيب التشكيليين.



موضوعات متعلقة

..
- أشرف رضا يعلن إعادة ترشحه لـ"التشكيليين" وتغيير خمسة من أعضاء قائمته













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة