اكدت أن قرار وزير الزراعة بوقف الاستيراد غير مدروس..

غرفة الملابس الجاهزة: القطن المصرى لا يصلح للصناعة جودة وسعرا

الجمعة، 10 يوليو 2015 01:40 م
غرفة الملابس الجاهزة: القطن المصرى لا يصلح للصناعة جودة وسعرا القطن المصرى - صورة أرشيفية
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى زنانيرى عضو مجلس إدارة غرفة الملابس الجاهزة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أن القطن المصرى طويل التيلة غير صالح للصناعة المصرية جودة وسعرا، لافتا الى أن قرار وزير الزراعة لوقف استيراد الأقطان من الخارج غير مدروس من الحكومة وسيؤدى لانهيار صناعة النسيج والملابس الجاهزة.

وأضاف زنانيرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزير الزراعة اتخذ القرار منفردا دون البحث عن مصالح الصناعة المصرية، متسائلا أين وزير الصناعة من هذا القرار فى حماية الصناعة المصرية التى تحتاج إلى قطن قصير ومتوسط التيلة وليس طويل التيلة المزروع فى مصر.

كما أشار إلى أن القطن طويل التيلة لا يستخدم فى الصناعة المصرية فى النسيج والملابس الجاهزة نظرا لان مواصفاته أعلى من المستوى المطلوب فى الصناعة من جانب، وعلى الجانب الآخر طريقة جنيه وتخزينه بها عيوب وتؤثر على عيوب صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

كما أوضح أن قرار وزير الزراعة جاء بعد إعلانه زراعة 250 الف فدان قطن طويل التيلة ولم يستطيع تسويقهم فأصدر قرار بمنع استيراد القطن من الخارج ، والذى سيؤثر على اشتعال أسعار الملابس الجاهزة وسيؤثر على حجم الصادرات المصرية من الملابس التى تجلب العملة الصعبة إلى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة