حسن نصر الله: إسرائيل تسعى للوقيعة بين مصر وغزة والحل فى سوريا "سياسى"

الجمعة، 10 يوليو 2015 10:53 م
حسن نصر الله: إسرائيل تسعى للوقيعة بين مصر وغزة والحل فى سوريا "سياسى" حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبنانى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الأمين العام لحزب الله اللبنانى، حسن نصر الله، مساء اليوم الجمعة، إسرائيل بـ"المنافقة" التى تدّعى أنها تتضامن مع مصر فى مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن تل أبيب تحرّض للإيقاع بين مصر وقطاع غزة.

وأكد نصر الله، خلال كلمة له اليوم بمناسبة اليوم العالمى للقدس، أن إسرائيل تعبر عن سعادتها بالحروب الأهلية المنتشرة فى كل المنطقة، مؤكدًا أنها تعمل وتساعد بمخابراتها وبأشكال مختلفة على تسعير هذه الحروب، موضحًا أن العرب باتوا مشغولين على مدار العام عن العدو الإسرائيلى.

وأشار إلى أن إسرائيل ترى أن كل ما يجرى حولها يخدم مصالحها، موضحًا أن القادة الإسرائيليين أعربوا عن ارتياحهم لما تعانيه سوريا من حرب ودمار وقتال بمعزل عن النتيجة التى ستنتهى إليها سوريا، مؤكدًا أن رفض سوريا الاستسلام للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ولشروط التسوية الإسرائيلية لفلسطين وللمنطقة جعلها تعانى وتضعف وتدمّر.

حل سياسى لأزمة سوريا


وشدد نصر الله على ضرورة إيجاد حل سياسى للأزمة فى سوريا، داعيًا الدول للتوقف على ما وصفه بـ"إشعال النار" فى سوريا من خلال المال والسلاح وتهريب المقاتلين والإعلام والتحريض ومنع السوريين من التلاقى والتفاوض، موضحًا أن كل السوريين يريدون الحل لبلدهم، ويعرفون أنه لا يوجد حل عسكرى، وأن الخيار الوحيد هو الحل السياسى، لكن هناك من يمنع الحل السياسى بالدليل والبرهان، على حد تعبيره.

وتابع نصر الله قائلًا: "من يريد إسقاط سوريا عسكريًا أقول له، لن تستطيع، وعليك أن تخوض حربًا طويلة لن توصلك إلى هدفك، سوريا صامدة وستصمد، سوريا صامدة وستصمد، ومن معها سيبقى معها. هناك أناس حاولوا فى جو الحرب النفسية منذ مدة، أصدروا بعض التقارير وشيعوا معلومات كاذبة بالمناسبة، أن روسيا "خلص" قد خرجت من الموضوع، وتبين بعد زيارة الوزير المعلم إلى بوتين، وبوتين تعمد أن يتكلم أمام وسائل الإعلام عن الموقف الروسى وعن التزام روسيا تجاه سوريا".



موضوعات متعلقة..




بالفيديو.. إسرائيل تسمح لليهود بالتكبير داخل حائط المبكى لاستفزاز المسلمين


قوات الأسد تفشل فى اقتحام مدينة الزبدانى جنوب غرب سوريا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة