45 ضابطا يلاحقون مرتكبى حادث القنصلية الإيطالية.. إعادة استجواب العناصر السياسية بالسجون وفحص ملفات الجماعات المتطرفة.. الشرطة تطارد لجانا نوعية هربت من سيناء.. وتعزيز الخدمات حول المبان الدبلوماسية

الإثنين، 13 يوليو 2015 11:02 ص
45 ضابطا يلاحقون مرتكبى حادث القنصلية الإيطالية.. إعادة استجواب العناصر السياسية بالسجون وفحص ملفات الجماعات المتطرفة.. الشرطة تطارد لجانا نوعية هربت من سيناء.. وتعزيز الخدمات حول المبان الدبلوماسية حادث قنصلية ايطاليا
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة إعادة استجواب عناصر خلايا إرهابية سبق ضبطها لتورطها فى عمليات تخريبية وارتكبت سلسلة تفجيرات، لكشف هوية العناصر الإرهابية بالخارج المتورطة فى حادث القنصلية الإيطالية.

الأمن يستمع إلى أقوال العناصر الإرهابية


وتستمع أجهزة الأمن إلى أقوال عدد من العناصر الإرهابية المحبوسين على ذمة قضايا عنف وتفجيرات خلال الأيام الماضية، للحصول منهم على أية معلومات تساعد أجهزة الأمن فى تحديد هوية الجناة بارتكاب الواقعة.

كما بدأت أجهزة الأمن فحص ملفات بعض العناصر الإرهابية والعناصر المتطرفة المعروف عنها انتهاجها فكر التطرف والقتل وارتكاب حوادث تفجيرات.

العناصر الإرهابية كانت تعتزم استهداف سفارات اخرى


وأوضحت المصادر إلى أن هذه العناصر الإرهابية مرتكبة الواقعة كان هدفها من الحادث ضرب مصر خارجيا باستهداف قنصلية ايطاليا بالقاهرة وإظهار عدم قدرة الامن المصرى على حماية المبانى الدبلوماسية، وإنها كانت تعتزم استهداف سفارات اخرى مثل السفارة الفرنسية.

الأمن يلاحق عناصر إرهابية هربت من سيناء


المعلومات تؤكد أن هناك لجانا من العمليات النوعية للجماعات المتطرفة هربت من الملاحقات الأمنية بسيناء وبعض محافظات الدلتا وزحفت للعاصمة لارتكاب سلسلة من الأعمال التخريبية والتفجيرات، وأن أجهزة الامن بكافة قطاعاتها تلاحق هذه اللجان النوعية التى تتحرك فى القاهرة تخوفًا من ارتكابها تفجيرات أخرى خاصة فى أيام عيد الفطر المبارك.

وعلى جانب آخر، يشارك نحو 45 ضابطا من جهاز الأمن وقطاع الأمن العام ومباحث القاهرة وقطاع الحماية المدنية والإدارة العامة للمرور ضمن فريق أمنى مكبر يشرف عليه اللواء أسامة بدير مدير أمن العاصمة لكشف ملابسات الحادث وظروفه وهوية الجناة.

كما بدأت أجهزة الأمن بتعزيز خدماتها الأمنية حول السفارات والقنصليات الاجنبية فى القاهرة، عن طريق تزويدها بعناصر مسلحة بأحدث أسلحة متطورة وضباط وأفراد من المفرقعات والكلاب المدربة وأجهزة للكشف عن المتفجرات، فضلًا عن زيادة اعداد كاميرات المراقبة بمحيط المبانى الهامة والحيوية.









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

احلى حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

SAYED

وفروا الحمايه للأجانب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

من خبراتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة