الصحافة البريطانية: داعش تطلق قناة ترويجية باللغة الروسية.. سيدة تجبر على تغيير اسمها لإعادة فتح حسابها بـ"الفيس بوك"

الإثنين، 13 يوليو 2015 03:39 م
الصحافة البريطانية: داعش تطلق قناة ترويجية باللغة الروسية.. سيدة تجبر على تغيير اسمها لإعادة فتح حسابها بـ"الفيس بوك" تنظيم داعش - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: داعش تطلق قناة ترويجية باللغة الروسية



أطلق تنظيم داعش المسلح قناة تبث مجموعة من الفيديوهات الترويجية الناطقة بالروسية تحت اسم "فرات ميديا" بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر وتامبلر وفقا لما نشره موقع صحيفة الجارديان البريطانية.

اليوم السابع -7 -2015

وكان وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف" قد صرح مؤخرا بوجود ألفين مقاتل من روسيا فى صفوف التنظيم المسلح بسوريا والعراق، وأضاف رئيس مجلس الأمن بروسيا "نيكولاى باتروشيف" بأنه لم تظهر وسيلة لإيقاف تدفق المقاتلين الروس داخل مليشيات دولة الخلافة المزعومة.

وكان التنظيم قد استعان بقناة "فرات ميديا" للإعلان عن تأسيس مقاطعة تابعة لداع شفى منطقة شمال القوقاز بروسيا الاتحادية، كما قامت القناة بنشر مجموعة من الفيديوهات عبارة عن أحاديث مع مقاتلى التنظيم من متحدثى الروسية ناشرة إياه باسم "اتحاد مجاهدين القوقاز".

وكانت مجموعة من الفيديوهات الترويجية لتنظيم داعش والناطقة بالروسية قد ظهرت فى الماضى، لكنها بثت من مناطق خارجة عن سيطرت التنظيم المسلح، ودون ترجمة، وهو ما تغير مع قناة "فرات ميديا" التى بدأت أنشطتها فى شهر يونيو الماضى التى ضمت فيديوهات تشجيعية على القتال باللغة الروسية ومن داخل الأراضى التى تحت سيطرة داعش.


التليجراف: سيدة تجبر على تغيير اسمها لإعادة فتح حسابها بالفيس بوك



قامت سيدة بريطانية بتغيير اسمها لتتمكن من إعادة فتح حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الذى أُغلق لعدم التحقق من هوية مستخدم الحساب وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.

اليوم السابع -7 -2015

وكانت الطبيبة "جيما روجرز" قد قامت بتكوين حسابها الشخصى على موقع فيسبوك عام 2008 تحت اسم مستعار يحمل طابع كوميدى هو "جيمارويد فون لالا" لتتجنب طلبات صداقة من معارفها غير المرغوبين.

لكنها تلقت رسالة الشهر الماضى رسالة من فيس بوك تطالبها بإرسال صورة من تحديد هوية يثبت أن الحساب واسمه حقيقيين وإلا سيتعرض للإغلاق، لتدفع "روجرز" إلى القيام بتغيير اسمها على بطاقات حسابها البنكى مستخدمة برامج الفوتوشوب لتثبت أن اسم الحساب هو اسمها الحقيقى، لكن ذلك لم يمنع غلق حسابها بعد يوم واحد فقط.

حاولت "روجرز" إعادة فتح حسابها ومراسلة إدارة الموقع التى ردت عليها بأن حسابها تعرض للإيقاف لأنه لم يتم التثبت من هوية مستخدمه، لتجد أن وسيلتها الوحيدة المتبقية لإعادة فتح حسابها هو تغيير اسمها على الأوراق الرسمية إلى "جيمارويد فون لالا".

ورغم اتخاذها تلك الخطوة الهائلة مدفوعة بيأسها لم تتمكن "روجرز" أو "فون لالا" من إعادة فتح حسابها المغلق، رغم تغييرها الاسم فى رخصة القيادة وبطاقات حسابها البنكى أيضا.

وقالت "لالا" إنها لا تصدق أن إدارة الموقع قامت بإغلاق حسابها فقط لأنها تستخدم اسم مستعار، مضيفة بأنه يوجد العديد من الصور والذكريات الخاصة بها داخل ذلك الحساب المغلق، ومبدية استنكارها من الطريقة التى اختارتها الإدارة لعقابها.

وأضافت "لالا" أنها تشعر بالخجل بعد اتخاذها ذلك الاسم الكوميدى فقط لاسترجاع حسابها بموقع فيس بوك، قائلة إن ماذا إذا كانت ضحية مطاردة من أحدهم واضطرت لانتحال اسم مستعار فى موقع التواصل، هل تجبرها إدارة الموقع على وضع اسمها الحقيقى.

وقالت "لالا" إن فيس بوك أصبح يفرض سلطة متضخمة على مستخدميه وهو الأمر الذى بدأ يثير الخوف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة