تداول صور للشيخ محمد جبريل بالمطار أثناء محاولته السفر خارج البلاد

الأربعاء، 15 يوليو 2015 03:49 م
تداول صور للشيخ محمد جبريل بالمطار أثناء محاولته السفر خارج البلاد الشيخ محمد جبريل بالمطار أثناء محاولتة السفر
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى صور للداعية الإسلامى محمد جبريل أثناء تواجده بمطار القاهرة فى محاولة للسفر إلى الخارج عقب أزمته مع وزارة الأوقاف.

كشفت مصادر مقربة من القارئ محمد جبريل توجهه للسفر خارج مصر خلال الفترة المقبلة وخاصة بعدما اتخذت وزارة الأوقاف قرارات ضده خلال اليومين الماضيين تتمثل فى منعه من الدروس الدعوية وإمامة المصلين فى المساجد.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن الشيخ محمد جبريل لا يجلس فى مصر كثيراً ولكنه يسافر بشكل مستمر وخاصة لدول شرق آسيا، مشيرة إلى أنه كان متواجدا منذ فترة قريبة بماليزيا والتقى بمهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق.

ولفتت المصادر أن محمد جبريل التزام الصمت بعد قرارات وزارة الأوقاف الأخيرة ضد ولم يصدر أى بياناً أو تصريحات للتعليق على هذه القرارات.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت فى بيان رسمى لها، أنها قررت منع محمد جبريل من أى عمل دعوى بجميع مساجد جمهورية مصر العربية، سواء أكان إمامة أم إلقاء دروس، مشيرة إلى أن ذلك بناء على خروجه على تعليمات الوزارة فى دعاء القنوت ومحاولة توظيف دعاء القنوت توظيفا سياسيا لا علاقة له بالدين، إنما هو متاجرة بعواطف الناس على أحسن تقدير.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه أى شخص يُمكّنه من المسجد، وأن أى صاحب دين حقيقى لا يمكن أن يستغل دور العبادة لتحقيق أمجاد شخصية أو مكاسب مادية أو سياسية على حساب دين الله، وأن من يفهمون دين الله فهما صحيحا لا يمكن أن يقبلوا مثل هذا الابتداع فى بيوت الله أو الخروج بدور العبادة عن مقاصدها الشرعية.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015



موضوعات متعلقة..


- سلطات مطار القاهرة تمنع محمد جِبْرِيل من مغادرة البلاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة