"شكرى" رافضا تقرير العفو الدولية:اظهروا أدلة اتهاماتكم وأكاذيبكم حول مصر

الأربعاء، 15 يوليو 2015 10:28 م
"شكرى" رافضا تقرير العفو الدولية:اظهروا أدلة اتهاماتكم وأكاذيبكم حول مصر وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر وزير الخارجية سامح شكرى عن رفض مصر لانتقاد منظمة العفو الدولية بشأن مشروع قانون مكافحة الإرهاب المقترح فى مصر، والتى قالت فيه إنه "شديد القسوة ويعمل على توسيع القبضة الحديدية للسلطات المصرية على الحريات الأساسية".

وقال وزير الخارجية ردا على التقرير الصادر الأربعاء من قبل منظمة العفو الدولية، إن من يأتى من الخارج لتقييم الشؤون الداخلية فى بلادنا هو شىء مرفوض ولا نقبله، ونتطلع ليكون الإعلام المصرى أكثر قوة للتصدى لهذه الظاهرة الخاصة بالانتقاد المستمر من قبل المنظمات الأجنبية.

وطالب الوزير شكرى المنظمات الأجنبية بإظهار الأدلة الدامغة على الاتهامات والأكاذيب التى تروج لها، فى الوقت نفسه دعا الإعلام المصرى لإظهار الحقائق والرد على هذه الاتهامات المستمرة، مشيرا إلى أن هذه المنظمات تنظر إلى الأمور بسطحية ويدعمون توجه محدد ويخدم عناصر بعينها ولا يرغبون فى استقرار مصر ولا يدركون تغيير ملامح المنطقة .

وأكد سامح شكرى أن مصر تتحرك بشكل مكثف لإظهار حقيقة الأوضاع فى مصر، مضيفا أن مصر أظهرت للعالم مدى إرهاب جماعة الإخوان المسلمين التى تسببت فى العديد من إحداث العنف فى الشارع المصرى، منوها إلى أن العديد من الجهات الدولية والمنظمات تصدر تقاريرها عن مصر دون سند حقيقى، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام الدولية تتابع الأوضاع فى مصر وفقا لمصالح شخصية.

وشدد شكرى على ضرورة التصدى لهذه التقارير عن طريق حملات إعلامية مكثفة لإظهار حقيقة الأوضاع فى مصر.


موضوعات متعلقة..


- وزير الخارجية: تأجيل الحوار المصرى الأمريكى يومين لارتباطات "كيرى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة