بالصور.. حضور محافظ الشرقية حفل تكريم حفظة القرآن بالعاشر من رمضان يثير أزمة بين مرشحى الدائرة..و3 مرشحين يتهمون المحافظ بدعم مرشح الوفد ويؤكدون:أدخل نفسه فى الصراع السياسى والتأثير على المواطن

الأربعاء، 15 يوليو 2015 12:38 ص
بالصور.. حضور محافظ الشرقية حفل تكريم حفظة القرآن بالعاشر من رمضان يثير أزمة بين مرشحى الدائرة..و3 مرشحين يتهمون المحافظ بدعم مرشح الوفد ويؤكدون:أدخل نفسه فى الصراع السياسى والتأثير على المواطن المحافظ خلال حفل تكريم حفظة القرآن الكريم
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تواجد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بحفل تكريم حفظة القرآن الكريم، أزمة بين مرشحى البرلمان المقبلين لمدينة العاشر من رمضان، خاصة أن المسابقة نظمها حزب الوفد وبرعاية مرشحه المستقبلى الدكتور محمد الزاهد واستضافها نادى الصفوة الاجتماعي، وهو ما اعتبره بعض المرشحين دعما ضمنيا لمرشح حزب الوفد.


المرشحون للمحافظ: أدخل نفسه فى الصراع السياسى



وتناول المرشحون ومنهم محمد قبطان مرشح حزب المؤتمر، والمستشار مصطفى درويش وأشرف الدوكار مرشح حزب مستقبل وطن، عبر صفحة برلمان العاشر على موقع التواصل الاجتماعى بـ"فيس بوك"، حضور المحافظ للمسابقة، وأنه بذلك أدخل نفسه فى الصراع السياسى لمرشحى دائرة العاشر متهمينه بأنه يدعم مرشح الوفد الدكتور محمد الزاهد.

ووجه مرشح حزب المؤتمر عدة تساؤلات إلى محافظ الشرقية عبر صفحة برلمان العاشر حول سر المشاركة فى الاحتفالية وأن الشيخ عبد العزيز يوسف أحد رجال الأزهر كرس الخطاب الدينى لدعم مرشح الوفد، وهذا مؤشر لدعم الأجهزة التنفيذية لمرشح بعينه، حيث إن تواجد المحافظ فى فاعلية دون غيرها يعد دعم للمرشح، مؤكدًا أنه دعا المحافظ لحفل أيتام لكنه لم يحضر فى حين جاء للزاهد.


المرشح أشرف الدوكار: حضور المحافظ يؤثر على رجل الشارع والمواطن البسيط



كما قال أشرف الدوكار مرشح حزب مستقبل وطن، إنه لابد على المحافظ أن ينتبه لهذه الأمور، لأنها تؤثر على رجل الشارع والمواطن البسيط، الذى يمكن أن يكون تواجد المحافظ مع مرشح دون غيره مؤشر له ورسالة أنه يدعم هذا المرشح، ونحن نثق فى المحافظ ونحترمه.

المحافظ يرد: حضرت مسابقة دينية يشرف عليها الأزهر والأوقاف



وبدوره قال الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب ما انتشر عبر فيس بوك عن الأزمة التى حدثت بين المرشحين: "أنا لا أدعم أحدًا وأنا حضرت مسابقة دينية بحته أشرف عليها الأزهر والأوقاف، واعتذارى عن حضور حفل الأيتام الذى نظمه أحد المرشحين كان بسبب التزام آخر لدى فى الشرقية".

وأضاف المحافظ: "أنا لا يلزمنى أحدًا لا مرشح ولا حزب ولا يعنينى مرشح بعينه فأنا أقف على الحياد من الجميع، مؤكدًا أنه لم يفتح باب الترشح لأحد وأنه قانونًا ليست هناك عملية انتخابية، وحتى يحدث هذا لن نقف محلك سر فنحن نباشر أعمالنا بعيدًا عن أى توجهات سياسية باستثناء المواطن فأنا اعتبر نفسى فى مهمة انتحارية فى الشرقية ومكانى الأساسى الجامعة".

وعن زعم المرشحين أن المحافظ يدعم مرشح حزب الوفد، قال المحافظ: "بالعكس الكل من أعضاء حزب الوفد هم اللى طلعوا عنينا، لكن كل يبكى على ليلاه ويفهم الأمور بمنطقة بدون منطق صحيح، وكلمتى مسجلة وعليهم أن يعودوا إليها فلم تكن فيها إشارة من بعيد أو قريب لمرشح أو حزب أو سياسة قائلا: "هنزل لهم بوست على الصفحة لفض هذا اللبث".


محافظ الشرقية يأمر بقطع الكهرباء عن الأبراج المخالفة بالزقازيق




اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة