المتحدث العسكرى: هجوم إرهابى على لنش بحرى فى البحر المتوسط قبالة "رفح " ولا خسائر فى الأرواح .. اشتعال النار فى القطعة البحرية بعد تبادل إطلاق النار مع إرهابيين.. وعمليات تمشيط لضبط الجناة

الخميس، 16 يوليو 2015 01:27 م
المتحدث العسكرى: هجوم إرهابى على لنش بحرى فى البحر المتوسط قبالة "رفح " ولا خسائر فى الأرواح .. اشتعال النار فى القطعة البحرية بعد تبادل إطلاق النار مع إرهابيين.. وعمليات تمشيط لضبط الجناة العميد محمد سمير المتحدث العسكرى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إنه فى تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم 16 / يوليو / 2015، وأثناء قيام أحد لنشات الحراسة بمهام تأمين سواحل البحر الأبيض المتوسط أمام مدينة (رفح) اشتبه طاقم اللنش فى تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل، فقامت عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن اشتعال النيران باللنش دون حدوث خسائر فى الأرواح.

وأضاف المتحدث العسكرى فى بيان له: "هذا وقد تم دفع وحدات الدعم اللازمة، وجارى حالياً تمشيط المنطقة بالكامل ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب الحادث.

الجيش الثانى

من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن القوات البحرية رفعت درجات الاستعداد فى البحر المتوسط إلى المراحل القصوى لمواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة التى تحاول التسلل إلى المياه الإقليمية المصرية وتعبر إلى سيناء .

وأوضح المصدر أن عناصر من القوات البرية التابعة للجيش الثانى الميدانى تحركت بالقرب من سواحل مدينة رفح لملاحقة الجماعات التكفيرية المتطرفة، التى أطلقت النار على رجال القوات البحرية، واستعادة الاستقرار إلى تلك المنطقة الهامة من شمال سيناء، بالإضافة إلى الدفع بمروحيات هجومية من طراز أباتشى لتوجيه ضربات مركزة ضد بؤر إرهابية تقطن المنطقة المذكورة، فى إطار العمليات المكثفة التى تقودها القوات فى شمال سيناء، بتوجيهات من القيادة العامة .

سواحل سيناء


وأشار المصدر إلى أن القوات البحرية تدفع بوحدات مرور ساحلى يومية لمراقبة سواحل سيناء من رفح وحتى بور فؤاد بمسافة تقترب من 350 كيلو مترا، فى دوريات متناوبة على مدار الساعة لتأمين سواحل سيناء وحمايتها من كافة عمليات التسلل أو التهريب، بالإضافة إلى دعم جهود رجال الجيش الثانى الميدانى فى مكافحة التهديدات الإرهابية التى تحاول اختراق المياه الإقليمية المصرية والعبث بأمن سيناء.

وأكد المصدر أن عناصر قوات حرس الحدود بشمال سيناء كثفت من انتشارها فى نطاق مدينة رفح الساحلية، فى إطار عمليات التنسيق والتعاون مع القوات البحرية لملاحقة المجموعات المتورطة فى الهجوم على اللنش الخاص بالقوات البحرية صباح اليوم الخميس، لافتا إلى أن الوضع الأمنى فى مدينة رفح تحت سيطرة كاملة من قوات الجيش .

وكشف المصدر أن العناصر الإرهابية تحاول بين الحين والآخر تعكير صفو المصريين وإفساد فرحة العيد بعمليات إرهابية جبانة، إلا أنها أثبتت فشلها لليوم الثانى على التوالى بعد إحباط محاولة بالأمس القريب لاستهداف نقطة ارتكاز على طريق القطامية السويس تابعة للمنطقة المركزية العسكرية، من خلال سيارة مفخخة نجحت القوات فى التعامل معها وتفجيرها قبل وصولها إلى الكمين، لافتا إلى أن العناصر الإرهابية مرتبكة وغير قادرة على مواجهة رجال الجيش المصرى المرابطون على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

smsm

وفقكم الله وسدد خطاكم ووقاكم شر المفسدين فى الارض.... ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أين كانت الطائرات

تمشيط ايه يا عم .. ما اكيد هربوا الي غزة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

نريد ان نعرف حقيقة ما حدث وعدم التعتيم كما حدث قبل ذلك فى حادثة دمياط

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يجب ان يتم قتل الارهابيين واذا قبض علي اي شخص يعدم رميا بالرصاص بتهمه الخيانه العظمي

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد محمد مجاهد

الي الزعيم السيسي " كن عنيفا ولاتكن عاطفيا "

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق فخرى

واقتلوهم حيث ثقفتموهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

نريد توضيح اكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

إلي متي الرضوخ لمطالب الاخت الطائفيه بعدم التعرض لارهاب حماس ؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبـــــــــــــنا الله ونعم الوكيل عليك يا سيسي

كلام كذاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خالد

كلاب حماس

كلاب حماس عايزة تتربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة