"أوقاف الفيوم": إقامة صلاة العيد بالمساجد والساحات المحددة وليس فى الطرقات

الخميس، 16 يوليو 2015 05:42 م
"أوقاف الفيوم": إقامة صلاة العيد بالمساجد والساحات المحددة وليس فى الطرقات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع قيادات المديرية ومديرى الإدارات الفرعية بالاستعداد الكامل ومن الآن لصلاة عيد الفطر المبارك، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية حتى تخرج الصلاة فى مظهر حضارى ودينى يليق بالمسلمين فى محافظة الفيوم.

وأضاف نسيم لـ"اليوم السابع"، أنه وجه بأن تكون صلاة العيد في الساحات المُعدة لذلك، والمعتمدة من الوزارة فقط، وأن يكون فى أجمل صورة ليفرح بها الأطفال والرجال والنساء والشباب والشابات.

وشدد نسيم على أن الهدف من الأعياد هو الفرحة والسرور والسعادة بهذا الدين وأن يشعر المسلم بأخيه ويفرح لفرحة ويسعد بسعادته.

وأكد نسيم، تجهيز المساجد لصلاة العيد ومنع إقامة صلاة العيد في الشوارع والطرقات، لأن ذلك يخالف شرع الله، لأن السنة النبوية أن تكون صلاة العيد في الخلاء، والخلاء المعتمد الآن هو من خلال الساحات التي اعتمدتها وزارة الأوقاف، وكذلك المساجد الكبرى دون الزوايا أو المساجد الصغيرة التى لا تؤدى الغرض المطلوب من صلاة العيد.

وأوضح "نسيم" أن مديرية أوقاف الفيوم التزمت أمام الوزارة بصرف الزيادة على المرتبات خلال هذا الشهر لتفعيل قانون 18 لسنة 2015 لجميع العاملين بالمديرية وصرف الرواتب بهذه الزيادة اعتبارًا من 15|7|2015 أى قبل العيد، مشيدًا بالمجهود الكبير للزملاء فى المديرية والإدارات الفرعية فى إنجاز هذا العمل.

وأشار"نسيم" إلى أن غرفة عمليات المديرية تتواصل مع المسئولين للاطمئنان على جميع المساجد والزوايا بالمحافظة أولاً بأول ورصد أى مخالفات فى المساجد حتى يتم اتخاذ القرار المناسب.

وأضاف أن المديرية تعمل جاهدة مع جميع أجهزة الدولة وتتواصل مع كل المسئولين لإعادة المساجد لأداء رسالتها السامية لتكون واجهة للأمن والأمان مدركين خطورة اللحظة التى تمر بها مصر وما يدبره لها أعداء الوطن فى الداخل والخارج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة