مساعد وزير الداخلية للمرور لـ"اليوم السابع": كاميرات مراقبة ورادارات حديثة لتأمين الطرق خلال العيد.. تكثيف انتشار سيارات الدفع الرباعى لتأمين الطرق.. وتفعيل خدمة إغاثة المواطنين

الخميس، 16 يوليو 2015 10:32 ص
مساعد وزير الداخلية للمرور لـ"اليوم السابع": كاميرات مراقبة ورادارات حديثة لتأمين الطرق خلال العيد.. تكثيف انتشار سيارات الدفع الرباعى لتأمين الطرق.. وتفعيل خدمة إغاثة المواطنين اللواء سعيد طعيمة مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء سعيد طعيمة مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة انتهت من وضع الخطط الأمنية التى تستهدف تحقيق الانضباط والسيولة المرورية خلال عيد الفطر المبارك، وآخر الاستعدادات الأمنية لتكثيف الخدمات المرورية على كافة الطرق والميادين الهامة والرئيسية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشار مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الخطة ارتكزت على 4 محاور رئيسية وهى نشر وتكثيف الخدمات المرورية على كافة الطرق، وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة.

كافة المحافظات


وأضاف اللواء سعيد طعيمة، أن الخطة ارتكزت على التنسيق مع إدارات المرور فى كافة المحافظات، وخاصة القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال الربط مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بالكاميرات المراقبة على محاور القاهرة والجيزة ومخارج كافة الطرق من وإلى القاهرة، وذلك بهدف استيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى.

وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، أن الخطة الأمنية ارتكزت أيضًا على تعيين الخدمات المرورية اللازمة على كافة المحاور الثابتة والمتحركة للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع التكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها مثل الطريق الدائرى وأعلى الطريق الزراعى وأسفل نفق السلام ومدخل الاتوستراد ومحور المنيب حتى مطلع محور المريوطية ومنزل محور المريوطية على القوس الغربى وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوية وطريق السويس الصحراوى وطريق القطامية العين السخنة وطريق الاسماعيلية الصحراوى وطريق الإسكندرية الزراعى وطريق العلمين الساحلى وطريق الإسكندرية الساحلى.

تحقيق السيولة المرورية


وشدد اللواء سعيد طعيمة أن الخدمات الأمنية ستكون متواجدة على جميع الطرق على مدار الـ 24 ساعة كاملة، وذلك بهدف تحقيق السيولة المرورية وأمان الطريق وتأمين كافة الطرق حتى يقضى المواطنون رحلتهم فى الذهاب والعودة بسلام، مشيرا إلى أن كافة الطرق سيتم تزويدها بمجموعات كافية من الضباط وأمناء الشرطة مستقلى الدراجات البخارية للمرور على هذه الطرق والعمل على ملاحظة الحالة الأمنية والتأكد من التزام قائدى السيارات بالسرعات المقررة وضبط كافة المخالفات المرورية، بالإضافة إلى تزويد تلك الطرق بسيارات الدفع الرباعى للعمل على تحقيق الأمن والأمان لقائدى السيارات على تلك الطرق ولسرعة مطاردة أى من العناصر الخارجين عن القانون.

وفيما يتعلق بخدمة الإغاثة، فأكد مساعد وزير الداخلية للمرور، أن تلك الخدمة تأتى إسهاما فى تخفيف الأعباء على المواطنين، بحيث يتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور الهامة والرئيسية والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، وهو ما يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين قائدى الطرق ممن يتعرضون لأى حوادث أثناء سيرهم على الطرق أو ممن يتعرضون لأى مشاكل بسبب أعطال سياراتهم وسرعة نجدتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة على مدار الـ 24 ساعة كاملة، بالإضافة إلى تخصيص الأرقام 01221110000 / 24021233 لتلقى شكاوى واستغاثات المواطنين على مدار اليوم بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

وأشار اللواء سعيد طعيمة إلى أن الخطة شددت على تزويد كافة الطرق والمحاور الرئيسية بسيارات دفع رباعى وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، بالإضافة إلى تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدة السيارات للسرعات المقررة.

وحول حملات ضبط قائدى السيارات من متعاطى المخدرات، فأكد مساعد وزير الداخلية للمرور، أن هناك حملات أمنية مكثفة سيتم توجيهها على كافة الطرق والمحاور للكشف عن متعاطى المخدرات أثناء القيادة، وذلك بهدف ضبط المخالفين والحفاظ على سلامة مرتادى وقائدى المركبات، كما سيتم تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدى السيارات بالأجرة المقررة، وعدم استغلال المواطنين، مطالبا فى نهاية تصريحاته قائدى السيارات بالالتزام بتعليمات رجال المرور التى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة