بالصور.. تفاصيل معركة صلاة العيد بالإسكندرية بين "الأوقاف والدعوة السلفية والإخوان".. أعضاء الإرهابية يشتبكون مع خطيب مسجد أبوسليمان.. والأوقاف لا توجد مخالفات فى خطبة العيد

الجمعة، 17 يوليو 2015 05:09 م
بالصور.. تفاصيل معركة صلاة العيد بالإسكندرية بين "الأوقاف والدعوة السلفية والإخوان".. أعضاء الإرهابية يشتبكون مع خطيب مسجد أبوسليمان.. والأوقاف لا توجد مخالفات فى خطبة العيد صلاة العيد بالاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر وتصوير - أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقسمت ساحات صلاة عيد الفطر المبارك بالإسكندرية بين الساحات التى خصصتها وكالة وزارة الأوقاف وعددها 170 ساحة وساحات الدعوة السلفية، وجماعة الإخوان المسلمين التى تحدت قرارات الوزارة وخالفت القواعد وأنشئت ساحات تحت عنوان "ساحات الإخوان المسلمين".

اليوم السابع -7 -2015
وتوافد المئات على مساجد الأوقاف وساحات الخلاء التى خصصتها الوزرة بالإضافة إلى ساحات الدعوة السلفية التى حددتها بـ شارع 45 بالعصافرة وسيدى بشر ترام والساعة بالإضافة إلى ساحات بغرب الإسكندرية بالهانوفيل والعامرية وبرج العرب والكنج مريوط.

اليوم السابع -7 -2015
وخطب الدكتور ياسر برهامى فى مسجد عمار بن ياسر بمنطقة الساعة وحذر نائب رئيس الدعوة السلفية، خلال خطبة العيد بمسجد عمار بن ياسر بمنطقة الساعة، من رفع السلاح على أبناء الوطن والدين قائلاً:"لدينا أوطان مجاورة ممزقة، فهل نريد تمزيق وطننا، حافظوا على مجتمعكم، وانشروا روح التراحم، وحين نحقق الإيمان، يتحقق الأمن والأمان، وعندما نؤدى الأمانات، ونعظم حرمات المسلمين ودمهم وعرضهم ومالهم، أين نحن من تلك التعاليم حين يتقرب، بعض من ينتسب للإسلام، يتقرب إلى الله بسفك دماء المسلمين، وتكفيرهم، ونعوذ بالله من ذلك، احذروا إخوة الإسلام، من أن نعيش، واقعًا من صنع أيدينا، ونترك أهل العلم، والتعلم، فيتساهل الناس فى الدماء، وتدمير بعضهم بعضًا". ودعا برهامى لارتداء الفتيات للحجاب وتجنب التبرج.

اليوم السابع -7 -2015
وشدد على وتجنب مواقع الإفساد الاجتماعى المسمى "فيس بوك"، والمواقع الإباحية والصور المحرمة، وتجنب التحرش بالفتيات، وغيرها من الظواهر التى لم تكن منتشرة فى المجتمع وظهرت مؤخرًا مثل الشذوذ الذى يحاول البعض إقراره وإباحته من مواقع ووسائل الإعلام التى بعضها يقول إن الشذوذ حرية، قائلاً: "هى حرية مكذوبة، لترسيخ الفساد وقيمه فى مجتمعه. ودعا الشباب للتعلم واختيار مصلحة البلد على المصلحة الشخصية. نسأل الله يعافينا من سفك الدماء، واجعل بلادنا آمنة.

اليوم السابع -7 -2015
وقال برهامى للمصلين تمسكوا بالقرآن العظيم، نعمة الله علينا به، الذى يهدى للتى هى أقوم، خاصة نحن أحوج أن نتمسك به اليوم حينما وقعت الفتن، بين المسلمين، عندما وقع فيهم غير الأمن، ونحن بحاجة للأمن والإيمان والسلام، ولا نقبل أن يوجد بيننا من يلحد وجود الله، أو من يجحد نبوة محمد، نحتاج لتطبيق الإيمان قول وعمل، حينما نطبق الأعمال الظاهرة، والإخلاص له وحده، وحينما نتخلص من أمراض الكبر والعجب بالنفس.

اليوم السابع -7 -2015
وأقام الإخوان المسلمين 11 ساحة للصلاة مخالفة قواعد وزارة الأوقاف بإقامة ساحات تنسب إليهم ، ووقعت اشتباكات بين أعضاء الإرهابية وخطيب مسجد شارع 20 للاعتراض على أسلوب الخطبة، وألقت قوات الأمن على 5 أشخاص بمنطقة ابوسليمان.

اليوم السابع -7 -2015
وقال صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه لا يوجد مخالفات فى خطبة العيد للدكتور ياسر برهامى مؤكدًا أن معه تصريح بخطبة الجمعة ويشمل العيدين الفطر والأضحى.

اليوم السابع -7 -2015
وأضاف وكيل وزارة الأوقاف إنه لا يوجد مخالفات للخطباء فى جميع مساجد الإسكندرية خلال خطبة صلاة العيد بالمحافظة ولم ترصد لجنة الأوقاف أية مخالفات واضحة من الأئمة التابعين للأوقاف أو الدعوة السلفية.

اليوم السابع -7 -2015
وطالب وكيل وزارة الأوقاف الجميع بتوخى الحذر والهدوء للنهوض بمصر وعدم نشر الفتن خلال الخطب للخروج من عنق الزجاجة وارتقاء الخطاب الدينى فى المجتمع.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة