مصير التحالفات الانتخابية بعد العيد.. تقدم فى المشاورات بين قوائم "فى حب مصر" والجبهة.. وتغيير اسم "القائمة الوطنية" إلى وحدة مصر .. "النور" منفردًا.. ونداء مصر ينفى الانضمام لأى تحالف

السبت، 18 يوليو 2015 04:28 م
مصير التحالفات الانتخابية بعد العيد.. تقدم فى المشاورات بين  قوائم "فى حب مصر" والجبهة.. وتغيير اسم "القائمة الوطنية" إلى وحدة مصر .. "النور" منفردًا.. ونداء مصر ينفى الانضمام لأى تحالف صورة ارشيفية - الاحزاب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ شكل التحالفات الانتخابية يتضح عقب إعلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة على القوائم، فيما تتواصل مشاورات بعض القوائم للوصول لقائمة مدنية موحدة تحقيقًا لدعوة الرئيس السيسى للقوى السياسية للتوحد حول قائمة مدنية.

تقدم فى المشاورات بين "فى حب مصر" والجبهة المصرية


قال المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، والقيادى بتحالف الجبهة المصرية، إن هناك تقدما فى المشاورات مع قائمة "فى حب مصر"، لافتا إلى أن هذه المشاورات تمثل البحث عن قائمة مدنية موحدة للقوى المدنية.

وأضاف قدرى لـ"اليوم السابع"، لم نتطرق لمناقشة عدد مقاعد الجبهة المصرية فى التحالف الجديد لأننا نبحث عن الأصلح، فلو تم اختيار شخص واحد يمثل الجبهة فلن نعترض، قائلا:" فى حب مصر نفسها تفكر بنفس الطريقة لأن الهدف هو إيجاد قائمة مدنية موحدة".

الانتهاء من تشكيل قائمة " وحدة مصر"


وانتهى تيار الاستقلال من تشكيل قائمته الجديدة التى تحمل "وحدة مصر" لخوض الانتخابات البرلمانية للمنافسة فى 4 قطاعات، بعد تعديل اسمها من "القائمة الوطنية".

قال أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، إن التيار قارب الانتهاء بشكل نهائى من تشكيل قائمة الأغلبية، تحت مسمى "وحدة مصر"، مضيفا: "القائمة تضم أحمد خيرى، الذى انسحب مؤخرا من قائمة صحوة مصر ودخل فى قائمة وحدة مصر، وكذلك حسام المساح رئيس المجلس القومى لذوى الاحتياجات الخاصة".

وأضاف"الفضالى"، لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد مشاورات بين تيار الاستقلال وقائمة "فى حب مصر"، ونبحث عن إيجاد قائمة مدنية موحدة بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الأحزاب.

موقف النور ثابت من التحالفات ويخوض الانتخابات منفردًا


من جانبه، يواصل حزب النور الثبات على موقفه فيما يخص التحالفات الانتخابية، وتؤكد التصريحات الصادرة عن قادة الحزب بأنه سيخوض الانتخابات على القوائم بشكل منفرد ولن ينسق مع أى تحالفات أخرى.

استقرار التحالف الجمهورى للعدالة الاجتماعية


واستقر التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية على خوض الانتخابات فى قطاع واحد " القاهرة" فقط، فى الوقت الذى تستمر فيه مشاورات تشكيل قائمة فى الصعيد ويخوضها وكيل جهاز المخابرات الأسبق الفريق حسام خيرالله.

وقالت المستشارة تهانى الجبالى، إن قائمة التحالف فى القاهرة مستقرة ولن تخضع لأى تغييرات، مؤكدة أنها تبحث كل مطالب القوى الاخرى للدخول فى تحالف، مشيرة إلى أن الحديث عن تحالف جديد للتنسيق على المقاعد الفردى هو الأولى بالبحث والتنسق.

تحالف" نداء مصر" ينفى الانضمام لأى تحالف


فى سياق متصل، أكد منسق تحالف " نداء مصر" طارق زيدان، أن التحالف أجرى عدة تغييرات على مرشحيه فى بعض القطاعات لضم شخصيات جديدة لتدعيم صفوفه، نافيًا ما أثير حول اندماج تحالف " نداء مصر" مع أى تحالفات أخرى.

وقال زيدان: إن تحالفه يسعى لضم الكوادر التى يمكن أن تنافس بشكل قوى فى القوائم خاصة، وأن التحالف يخوض الانتخابات على 4 قطاعات.

"فى حب مصر" تعلن عن نتائج مشاوراتها بعد إجازة العيد


قال وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل وعضو قائمة " فى حب مصر"، إنه من المقرر الإعلان عما وصلت إليه المشاورات مع التحالفات الأخرى لإعلان قائمة جديدة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح هيكل، أنه سيتم تجهيز حملة دعائية كبيرة خاصة مع إعلان قانون تقسيم الدوائر واقتراب الانتخابات، قائلا: "سنعمل بشكل مؤسسى حتى نخرج بعمل جديد ومتميز".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة