بعد هجمات سيناء.. الخارجية تمد البعثات المصرية بنقاط حديث مترجمة بأكثر من لغة لتوضيح الحقائق داخل مصر.. وتكثيف التحرك فى المنظمات الإقليمية لاتخاذ إجراءات محددة وحاسمة ضد الإرهاب.. وشكرى يوجه مساعديه

الخميس، 02 يوليو 2015 03:40 م
بعد هجمات سيناء.. الخارجية تمد البعثات المصرية بنقاط حديث مترجمة بأكثر من لغة لتوضيح الحقائق داخل مصر.. وتكثيف التحرك فى المنظمات الإقليمية لاتخاذ إجراءات محددة وحاسمة ضد الإرهاب.. وشكرى يوجه مساعديه وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الخارجية سامح شكرى البعثات المصرية بالخارج بتكثيف تحركها الخارجى لمواجهة ظاهرة الإرهاب التى ضربت عدة دول مؤخرا من بينها مصر والتأكيد على أن مصر تخوض حرباً شرسة ضد الإرهاب ليس فقط للدفاع عن نفسها، وإنما للدفاع عن أمتها العربية والإسلامية، وعن العالم المتحضر من خطر هذه التنظيمات الظلامية.

وأكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه جرى فى هذا الإطار موافاة البعثات المصرية فى الخارج بنقاط حديث مترجمة بأكثر من لغة للاستعانة بها فى توضيح الحقائق داخل مصر أمام الدول الأخرى، وكذلك للتأكيد على ما سبق أن أكدته مصر مرات عديدة من أن الإرهاب الآثم يستهدف كافة دول العالم دون استثناء، وأن الحوادث التى وقعت فى عدد من دول العالم وفى قاراته المختلفة تؤكد عالمية هذه الظاهرة الخطيرة وتثبت أن كافة التنظيمات الإرهابية تتبنى ذات الفكر المتطرف، وأن الحرب على الإرهاب يجب أن تستهدف جميع التنظيمات التى تتبنى هذا الفكر، مما يوجب على المجتمع الدولى ضرورة التوحد فى مواجهتها.

كما وجه الوزير شكرى السفارات فى الخارج بتقديم الشكر للدول التى أكدت تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر وتكثيف التعاون معها فى مجالات تبادل المعلومات الاستخباراتية وتجفيف مصادر تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة لدحرها والقضاء عليها.

تكثيف التحرك فى المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية


كما يجرى تكثيف التحرك فى المحافل والمنظمات الاقليمية والدولية كالجامعة العربية والاتحاد الافريقى والأمم المتحدة لتأكيد تكاتف المجتمع الدولى ضد الإرهاب واتخاذ إجراءات محددة وحاسمة للقضاء عليه، مشدداً على الخطأ الجسيم الذى تقع فيه دوائر غربية بالتمييز بين الجماعات الإرهابية من خلال التفرقة بين تيارات راديكالية أكثر عنفا وأخرى معتدلة، فى ضوء ما يجمع بين تلك التنظيمات من أيديولوجية وفكر واحد وتشارك فى الأهداف وتنسيق عملياتى على الأرض.

شكرى وجه مساعديه بالاجتماع بالسفراء المعتمدين


وأوضح عبد العاطى أن الوزير شكرى وجه مساعدى وزير الخارجية كل فى قطاعه بعقد اجتماعات مع السفراء الأجانب المعتمدين فى القاهرة لشرح ملابسات الحوادث الارهابية الأخيرة وضرورة تضافر الجهود الدولية فى مواجهة هذه الظاهرة البغيضة وتكثيف التعاون مع مختلف دول العالم فى مجالات تبادل المعلومات والتدريب وغيرها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة