حيثيات حكم القضاء الإدارى بإلغاء شطب الفنانة دينا الشربينى من نقابة الممثلين.. المحكمة: صدر قرار للمدعية برد الاعتبار نظرا لحسن سيرها وسلوكها.. وتؤكد: لا توجد عقوبة أبدية توقع على من يرتكب جريمة

الخميس، 02 يوليو 2015 02:36 م
حيثيات حكم القضاء الإدارى بإلغاء شطب الفنانة دينا الشربينى من نقابة الممثلين.. المحكمة: صدر قرار للمدعية برد الاعتبار نظرا لحسن سيرها وسلوكها.. وتؤكد: لا توجد عقوبة أبدية توقع على من يرتكب جريمة الممثلة دينا الشربينى
كتب حازم عادل - نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" حيثيات قبول الدعوى القضائية المقامة من الممثلة المصرية دينا الشربينى، لإلغاء قرار نقابة الممثلين بشطبها من نقابة الممثلين، التى عقدت بالدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى.

المحكمة: لا توجد عقوبة أبدية


وقالت الحيثيات، إنه لا توجد عقوبة أبدية الأثر توقع على من يرتكب جريمة ما وإنما جعل الإنسان على الخطأ وأن الله تعالى يغفر الذنوب جميعا إلا أن يشرك به، لافتة إلى أنه صدر للمدعية قرار برد الاعتبار نظرا لحسن سيرها وسلوكها.

وأضافت الحيثيات، أن رد الاعتبار بمثابة مكافأة للشخص الذى حسن سلوكه بعد تنفيذ الحكم الصادر ضده وهو لا يكون إلا بعد فترة من الزمن تثبت فيها جدارة الشخص بهذه المحنة وذلك بحسن سيره وسلوكه وهو ما يستنبع حسن سمعته بين الناس ومن ثم فإن القول بعدم توافر شرط السيرة الحسنة والسمعة الطيبة بحقها يكون قد قام على غير سند سيما وأن السمعة والسيرة هى من السمات التى يجب النظر إليها وتقديرها.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المدعية قدمت صحيفة حالة جنائية والتى تعد دليلا على إثبات العقوبات النهائية جاءت خالية من ارتكاب ثمة جرائم أخرى وقعت عنها عقوبات تفيد استمرار اعوجاج سلوكها مما يكون السبب الذى ارتكنت إليها النقابة المدعى عليها فى إصدارها القرار الطعين.

وأوضحت، أن فقه وقضاء الانتماء النقابى هو حق دستورى يتمتع به كل من تتوافر فى حقه شروط الانضمام للنقابة وممارسة مهنة تقوم على تنظيمها أى من النقابات وما يتصل بذلك من حقه شروط الانضمام إلى النقابة وممارسة مهامه تقوم على تنظيمها أى من النقابات وما يتصل بذلك من حق المواطن فى العمل بحسبانه.

حيثيات الحكم


وأكدت الحيثيات، أن المستقر عليه فى القضاء الإدارى هو أن القانون وإن لم يورد تعريفا جامعا مانعا لما يعتبر من الجرائم المخلة بالشرف أو بالأمانة أو يحدد أسبابا لفقدان حسن السمعة قاصدا بذلك أن يكون فى مجال التقدير والنظرة إلى هذا للشأن من المرونة بحيث تساير تطورات المجتمع وأن تكون هى تلك التى ينظر إليها فى ضوء كل حالة بحسب الظروف والتى تمت فيها وما قد يتكشف من أعمال.

وكانت دينا الشريينى الممثلة قد أقامت دعواها ضد نقيب الممثلين، الذى أصدر قرارا بمنعها من مزاولة التمثيل بسبب قضية المخدرات التى أدينت بها، وطالبت بإلزام النقابة بمنحها تصريحا مؤقتا لتتمكن من المشاركة فى الأعمال التى تعاقدت عليها.

كما كانت محكمة جنايات القاهرة الجديدة، قد أصدرت حكما بحبس دينا سنة فى قضية تعاطى مخدرات.


موضوعات متعلقة..


القضاء الإدارى يقضى بإلغاء قرار شطب دينا الشربينى من نقابة الممثلين









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة