وزير الآثار يطالب بقرض ثان من اليابان لاستكمال مشروع المتحف الكبير

الخميس، 02 يوليو 2015 01:34 م
وزير الآثار يطالب بقرض ثان من اليابان لاستكمال مشروع المتحف الكبير جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى صباح اليوم الخميس الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، السفير اليابانى "تاكيهيرو كاجاوا" و السيد "نيشهينجا " مسئول مكتب التعاون الدولى للحكومة اليابانية بمقر وزارة الآثار بالزمالك وبحضور الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، وتناول اللقاء مدى إمكانية الحصول على قرض ثان من الحكومة اليابانية لاستكمال خطوات العمل بالمتحف.

أوضح الدكتور ممدوح الدماطى، أن اللقاء قد تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين المصرى واليابانى لإتمام مشروع المتحف خاصة فى مجال المؤثرات البصرية ووسائل العرض المتحفى الحديثة.
و أكد ممدوح الدماطى، على استعداد الجانب اليابانى فى الاستمرار فى دعم مشروع المتحف الكبير ماديا وفنياً بما يساهم فى دفع حركة العمل بمشروع المتحف الذى يعد واحداً من أكبر المشاريع المصرية فى الفترة الحالية.

وأشار وزير الآثار، إلى أن الحكومة اليابانية قد أولت المتحف اهتماما كبيراً خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء اليابانى للمشروع فى يناير الماضى.

وعقب اللقاء تم عقد الاجتماع الثانى للجنة المصرية اليابانية والتى ناقش أعضائها خلاله الوضع التنفيذى والمالى لمشروع المتحف، كما عرض الجانب اليابانى استعداده التام لإرسال خبراء ومتخصصين فنيين لدعم العمل بالمشروع.


موضوعات متعلقة..


"الآثار" تنعى النائب العام وتؤكد: مصر قادرة على التصدى للإرهاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة