قبل 16 يوما من افتتاحها.. مهاب مميش: بدء تجريب عبور السفن العملاقة فى قناة السويس الجديدة الجمعة.. تركيب 80 علامة ملاحية.. واستعدادات مكثفة لحفل الافتتاح.. ومصادر: الجيش يؤمن المحافظة بدءا من الخميس

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 03:34 م
قبل 16 يوما من افتتاحها.. مهاب مميش: بدء تجريب عبور السفن العملاقة فى قناة السويس الجديدة الجمعة.. تركيب 80 علامة ملاحية.. واستعدادات مكثفة لحفل الافتتاح.. ومصادر: الجيش يؤمن المحافظة بدءا من الخميس مميش اثناء متابعتة لاعمال التكريك
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، أنه "بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، يحتل عنصر الأمن المرتبة الأولى، بالإضافة إلى وجود استعدادات لوجستية كبيرة لتأمين احتفال قناة السويس الجديدة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات السيادية في الدولة بجانب الجهات الأمنية.

مميش: انتهاء أعمال التكريك يوم الجمعة القادمة


وأشار مميش إلى أن الانتهاء من أعمال التكريك داخل مشروع قناة السويس الجديدة سوف ينتهى الجمعة القادم برفع 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه خلال الـ9 أشهر الماضية، باستخدام 45 كراكة عملاقة، وتم استلام عدد من المواقع التى انتهت فيها عمليات التكريك بنسبة 98% حتى الآن، وغادرت الموقع 18 كراكة بعد إنهاء أعمالها، وتبقى 27 كراكة سوف تغادر تباعا خلال الساعات القادمة.

كما تم الانتهاء من تركيب 80 شمندورة (علامة ملاحية) لإرشاد السفن على طول القناة الجديدة وإنشاء عدد من غرف التحكم الإلكترونى بالمجرى الجديد، وسوف تبدأ أعمال التجريب للقناة الجديدة بداية من الجمعة والسبت القادمين والسماح بعبور سفن عملاقة فى القناة الجديدة للتأكد من سلامة العمق، وأنه يسمح بمرور السفن العملاقة ذات عمق 24 مترا وغاطس 66 قدما، حيث تقوم المساحة البحرية بالهيئة بعمل جسات للأعماق فى المواقع التى تم استلامها.

استمرار الاستعدادات للحفل الاسطوري للقناة



وأضاف مميش، أن ترتيبات حفل الافتتاح تسير بشكل منتظم والتجهيزات الخاصة بحفل الافتتاح تتم على قدم وساق، ويسابق العاملون بهيئة قناة السويس الزمن لإنهاء كل ما يتعلق بحفل الافتتاح، ونقل التماثيل من قبل إدارة المتاحف بالقوات المسلحة إلى الضفة الشرقية للقناة، والانتهاء من القواعد الخرسانية من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن حفل الافتتاح لكل المصريين، وسوف تشارك فيه جميع فئات الشعب المصرى، بالإضافة إلى مشاركة القوات البحرية والجوية فى الافتتاح، ونشر الأعلام المصرية على طول ضفة القناة.


الجيش يتولى تأمين المحافظة من يوم الخميس القادمة


وكشفت مصادر أمنية، أن قوات الجيش سوف تقوم بتأمين محافظة الإسماعيلية والموقع بداية من بعد غد الخميس 23 يوليو، وذلك بنشر الكمائن فى العديد من المناطق ومداخل ومخارج المشروع وتكثيف التواجد الأمنى على المعابر والمعديات بطول القناة.

محافظة الإسماعيلية يواصل جولاته



وفى نفس السياق قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بجولة ميدانية لتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال التجميل والتطوير لمختلف الطرق والميادين والمحاور المرورية ومداخل المحافظة، وقد تضمنت جولة اليوم متابعة أعمال تطوير وصيانة أعمدة الكهرباء وطلائها وتركيب كشافات الإنارة الحديثة وتكثيف زراعات الزهور والورود بالمنطقة وعلى طول الطريق الصحراوى القاهرة – الإسماعيلية – بورسعيد بداية من محطة تحصيل الرسوم وحدود المحافظة مع محافظة الشرقية وصولا إلى نهاية مسار الطريق بمدخل الإسماعيلية وأعمال طلاء البلدورات وإقامة نافورات جديدة وتزويد الجزيرة الوسطى للطريق الرئيسى بشبكة رى حديثة، كما تضمنت الجولة تفقد المحافظ ومتابعته لأعمال إعادة التخطيط المرورى للطرق ودهانات العلامات والإشارات استعدادا لحفل الافتتاح.


 قناة السويس الجديدة -اليوم السابع -7 -2015
قناة السويس الجديدة


 اعمال التكريك  -اليوم السابع -7 -2015
اعمال التكريك


 المحافظ يتابع إعادة هيكلة المحافظة -اليوم السابع -7 -2015
المحافظ يتابع إعادة هيكلة المحافظة


 صيانة كاملة للطرق والمسطحات الخضراء مم -اليوم السابع -7 -2015
صيانة كاملة للطرق والمسطحات الخضراء مم


مميش اثناء متابعتة لاعمال التكريك -اليوم السابع -7 -2015
مميش اثناء متابعتة لاعمال التكريك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة