تعليقا على أزمة المزارعين الفرنسيين..

مانويل فالس: أن تكون مزارعا أو مربيا فأنت فى مكانة رائعة بين الفرنسيين

الأربعاء، 22 يوليو 2015 03:14 م
مانويل فالس: أن تكون مزارعا أو مربيا فأنت فى مكانة رائعة بين الفرنسيين رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس كلمة أثناء المؤتمر الصحفى لمجلس وزراء فرانسا بخصوص الغضب السائد بين المزارعين ومربيين المواشى فى فرنسا، والذى دفعهم إلى القيام بمظاهرات وموجات احتجاج كبيرة، وقال فالس: "إن قطاع الثروة الحيوانية يمر حالياً بفترة صعبة للغاية، وما حدث فى مختلف المدن فى الأيام الماضية ما هو إلا مرآة صادقة تعكس كم الغضب والكرب والضيق الذى يعانى منه المزارعين.

وتابع فالس: "أعلم جيداً أن المحتجين يعانون دوما من شعور أن جهودهم لم تقابل بما تستحق بل أقل من ذلك"، وأكد فالس "إننا نحاول طوال الفترة الماضية فى اتخاذ بعض التدابير التى ستشعرهم بالراحة تجاه هذا الشأن، ولا داعى للقلق".

وقال رئيس الوزراء الفرنسى للمزارعين: "أن تكون مزارع أو مربى فأنت فى مكانة رائعة بين الفرنسيين، ولك قيمة عالية ، فالمزارعون يقضون الكثير من الوقت فى العمل لكى يطعمون الفرنسيين، وعليهم الفخر بعملهم الذى يعد نوع من أنواع التضحية، ومن جانبنا نسعى حالياً لجعل المزارعين قادرين على العيش بكرامة وفى حالة مادية مناسبة لهم ولأسرهم".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسى: "أدعو المتاجر الكبرى والموزعين لتلبية الزيادة فى الأسعار مراعاة لمصلحة الجميع، حيث إن علينا دائما استهلاك اللحوم التى تنتجها بلادنا وفى مزارعنا ولا نلجأ لشراء اللحوم من الخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة