وعلى الدول تطبيق مبادرتها..

وزير البترول الأسبق: تحرير الإمارات أسعار الوقود نظرة اقتصادية بحتة

الأربعاء، 22 يوليو 2015 02:52 م
وزير البترول الأسبق: تحرير الإمارات أسعار الوقود نظرة اقتصادية بحتة أسامة كمال وزير البترول الأسبق
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بتحرير أسعار الوقود فى بلادها، اعتبارا من أول أغسطس المقبل، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، إجراء سليم ونظرة اقتصادية بحتة لصالح الاقتصاد القومى، حيث إن عدد الجاليات الأجنبية والعربية فى الإمارات تفوق أضعاف الشعب الإماراتى نفسه، وبالتالى لا يعقل أن يتم دعم الوقود بكل هذه الأموال من قبل الدولة ولا يذهب الدعم لمستحقيه.

وأضاف وزير البترول الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإمارات نظرت إلى ما يخدم اقتصادها وشعبها لأنها دولة بها نسبة رفاهية عالية جدا، ومن المفترض أن القادم إليها جاء لكى يدفع مقابل تلك الرفاهية وليس استفادته من الدعم مثل باقى أبنائها.

وتابع وزر البترول الأسبق، "وهذا ما نطالب به فى مصر بأن يذهب الدعم لمستحقيه لأنه لا توجد ضرورة فى أن يتم دعم الوقود للسفارات الأجنبية والجامعات الخاصة وغيرها لذلك يجب أن تتخذ الدول الخطوات التى بادرت بها الإمارات رغم انها دولة عربية خليجية مقتدرة ذات اقتصاد قوى جدا ويكون هناك اعادة نظر لصالح الاقتصاد القومى للبلاد.

وأشار "كمال" إلى ان تحرير سعر الطاقة فى الإمارات بداية يجب أن تطبقها الدول، وعلى رأسها مصر، للتخلص من الوباء الذى يسمى بالدعم، بحيث يذهب لمستحقيه فقط، لأن دعم الطاقة له تأثير سلبى على الاقتصاد الوطنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة