افتتاح معرض "قناة السويس.. الماضى والحاضر والمستقبل" أغسطس المقبل

الخميس، 23 يوليو 2015 01:24 م
افتتاح معرض "قناة السويس.. الماضى والحاضر والمستقبل" أغسطس المقبل قناة السويس
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم قطاع الفنون التشكيلية معرضاً فنياً تحت عنوان " قناة السويس .. الماضي .. والحاضر .. والمستقبل "، خلال شهر أغسطس المقبل، سيضم أعمال الفنانين التشكيليين المستلهمة من مشروع قناة السويس، ليقدم صورة بانوراميه لأعمال التشكيليين بدءاً من جيل الرواد الراحلين مروراً بجيل الرواد المعاصرين والشباب الذين استلهموا أعمالهم من مشروع القناة.

ومن المقرر أن يضم المعرض أيضا مجموعة من الأعمال الفنية المقتناة بمتحف الفن المصرى الحديث، والتى تفاعل فيها الفنان المصرى مع هذا المشروع القومى منذ إنشاء القناة.

وصرح الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين، أن المعرض يأتى فى إطار مشاركة وزارة الثقافة المصرية فى احتفالات الشعب المصرى بافتتاح قناة السويس الجديدة، وسوف يقيم القطاع هذه الفعالية الهامة لتكون تعبيراً من الفنانين التشكيليين بمواكبة الأحداث الهامة في تاريخ مصر.

وأضاف الدكتور حمدى أبو المعاطى أن تفاعل التشكيليين بانجازات القيادة المصرية الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أطلق إشارة البدء لهذا المشروع القومى العالمى يبرهن على أن مصر هى همزة الوصل بين الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وأوضح الدكتور حمدى أبو المعاطى أن قطاع الفنون التشكيلية ينظم حالياً آلية لاستقبال الأعمال الفنية، وتحديد موعد الافتتاح الرسمى للمعرض خلال شهر أغسطس المقبل، ليواكب احتفالات الدولة بافتتاح القناة الجديدة، وكذلك جميع الآليات المترتبة على ذلك وأهم الفعاليات المصاحبة للافتتاح والتى ستؤكد على أهمية الحدث كإنجاز تاريخى، شهد تلاحم الشعب بقيادته التى كانت على ثقة بقدرات المصريين فتحدت بهم الزمن وكسبت الرهان، حيث تم إنجاز المشروع فى وقت قياسى غير مسبوق وكان يعتقده البعض ضرباً من المستحيل، ليبهر المصريون العالم أجمع مبرهنين على أن مصر قادمة وبقوة لمكانتها وريادتها على كافة الأصعدة.


موضوعات متعلقة..



حمدى أبو المعاطى:خاطبنا مسئولى قناة السويس لإقامة معرضا ومتحفا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة