بدء أعمال اليوم الثانى لاجتماعات لجنة سد النهضة بالخرطوم

الخميس، 23 يوليو 2015 03:22 م
بدء أعمال اليوم الثانى لاجتماعات لجنة سد النهضة بالخرطوم الدكتور حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اللجنة الفنية الوطنية الثلاثية لسد النهضة أعمال اليوم الثانى للجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة، منذ قليل، والتى تعقد بحضور وزراء المياه فى الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا".

وتستهدف الجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة حسم الفهم النهائى لنطاق الأعمال المشتركة بين المكتبين الاستشاريين الرئيسى والفرعى، اللذين سيقومان بإجراء الدراسات تمهيدا لتسليمهما التقرير الفنى المعدل فى صورته النهائية قبل توقيع العقد معهما الشهر المقبل.

ويعرض الخبراء وجهات نظر دولهم - كل على حدة - حول كيفية حل الخلافات حول النقاط العالقة التى لم يتم التوصل إلى توافق بشأنها خلال اجتماعات الجولة السادسة التى عقدت بالقاهرة الشهر الماضى، وتتصل بكيفية عمل المكتبين الاستشاريين (الفرنسى والهولندى) معا، واللذين وقع الاختيار عليهما لإجراء الدراسات الخاصة بسد النهضة.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، مسئولية الدول الثلاث عن إسراع العملية الحالية لتحقيق ما تم التوافق عليه بين قادة الدول الثلاثة، مشيراً إلى أن عامل الوقت مهم جداً، لذا يجب البدء فى إعداد الدراسات فى أقرب فرصة ممكنة، على أن يتم إنجاز العملية الحالية طبقا لخارطة الطريق المتفق عليها.

وشدد "مغازى" على أهمية اجتماع الخرطوم لاستكمال ما تم إنجازه حتى الآن، وكذلك ما تم التوصل إليه فى اتفاق المبادئ الموقع فى مارس الماضى بين قادة الدول الثلاثة والذى حدد خارطة طريق واضحة للتعاون بين الدول الثلاث لتدعيم المنفعة المشتركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة