"فى حب مصر" تضم "تيار الاستقلال" إلى قائمة مفاوضاتها.. مصادر: لقاء جرى بين مصطفى بكرى وأحمد الفضالى للوصول إلى اتفاق.. ونشاط مكثف لقوى سياسية أخرى لحسم موقفها من التحالفات.. واجتماعات مرتقبة للأحزاب

الخميس، 23 يوليو 2015 04:18 ص
"فى حب مصر" تضم "تيار الاستقلال" إلى قائمة مفاوضاتها.. مصادر: لقاء جرى بين مصطفى بكرى وأحمد الفضالى للوصول إلى اتفاق.. ونشاط مكثف لقوى سياسية أخرى لحسم موقفها من التحالفات.. واجتماعات مرتقبة للأحزاب سامح سيف اليزل
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف الأحزاب والقوى السياسية، مشاوراتها لحسم مسألة التحالفات الانتخابية استعداد لخوض الانتخابات البرلمانية، فى الوقت الذى استقرت فيه بعض الأحزاب على شكل قوائمها، كما شهدت المشاورات تقدم جديد بعد جلوس قيادات قائمة "فى حب مصر" مع رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالى، وممثل عن حزب المؤتمر والحرية.

مصدر: فى حب مصر ترفض تغيير اسمها ومشاورات مع " المؤتمر والحرية وتيار الاستقلال"


فى هذا السياق كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، عن لقاء جرى بين مصطفى بكرى والسيد الشريف اعضاء اللجنة التنسيقية، للقائمة اجتمعا مع عدد من قيادات الجبهة المصرية أبرزهم المستشار يحى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية وعضو المجلس الرئاسى للجبهة، واللواء قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى وعضو المجلس الرئاسى للجبهة، لمناقشة العديد من الأمور أبرزها مناقشة قائمة الصعيد والاستعداد لباقى وسبل التوافق على أعضاء هذة القائمة.

وأكد المصدر أن مصطفى بكرى، عضو اللجنة التنسيقية، التقى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد لبحث آخر التطورات فى قائمة الصعيد للوصول للأسماء النهائية للقائمة.

وأوضح المصدر أن الدكتور عماد جاد، عضو اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر، والسيد الشريف نقيب الأشراف ومصطفى بكرى عقدوا عدة لقاءات مع العديد من القوى السياسية فى الأيام الأخيرة، لبحث آخر المستجدات فيما يتعلق بالالتحاق بالقائمة ومشاركة الأحزاب التى لها وجود حقيقى فى الشارع السياسى فى المرحلة القادمة ومن بين هذه الأحزاب الجبهة المصرية وتيار الاستقلال والمؤتمر والحرية.

وأضاف المصدر، أن الأيام القادمة سوف تشهد لقاءات بين اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر بقيادة اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام للجنة، وبحضور اسامه هيكل ومصطفى بكرى والسيد الشريف والدكتور عماد جاد مع أعضاء الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، لوضع آخر اللمسات النهائية للقائمة، ورفضت اللجنة التنسيقية الاقتراح الذى تقدم به المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال بتغيير اسم القائمة.

بينما تشير معلومات أخرى فى هذا الشأن، إلى أن هناك رغبة للوصول إلى اتفاق مفاده انضمام "الفضالى" وأحد الشخصيات البارزة فى التيار، إلى قائمة "فى حب مصر"، مقابل فض قوائم تيار الاستقلال، فيما لم يعلن أى من الجانبين ذلك بشكل رسمى حتى الآن.

"الفضالى" يؤكد: نتشاور مع فى حب مصر


أكد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، أن هناك مشاورات للدخول فى تحالف مع قائمة فى حب مصر، مشيرًا إلى أن التيار سيعرض الأمر على المكتب السياسى وسيتخذ القرار.

وقال الفضالى لـ "اليوم السابع"،:" لم نتطرق إلى النسبة التى سيحصل عليها التيار بقائمة فى حب مصر، حال التوافق والانتهاء من المشاورات، لافتا إلى أنه يسعى لخلق توافق سياسى للوصول إلى قائمة مدنية موحدة بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى".

حزب النور: اجتماع يوم الثلاثاء لحسم المرشحين


قال سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، إن أول اجتماع للحزب عقب العيد سيكون يوم الثلاثاء المقبل، والذى سيناقش فيه الحزب برنامجه الانتخابى والبنود التى انتهى الحزب من وضعها فى البرنامج، مشيرا إلى أن الحزب له قوائمه الانتخابية المنفردة.

وأضاف خليفة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيناقش أيضا الأحداث التى شهدتها مصر خلال فترة رمضان، بجانب مدى انتهاء الجهات المختصة من وضع القوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية ومدى استعداد الحزب للانتخابات وتجهيز مرشحيه.

مستقبل وطن: نخوض الانتخابات مع "فى حب مصر" ونتشاور مع الجميع


قال هشام القاضى، عضو الهيئة العليا فى حزب مستقبل وطن، إن حزبه يوافق على التشاور مع الجميع ولتشكيل قائمة وطنية موحدة، مشيرًا إلى أن الحزب يخوض الانتخابات ضمن قائمة "فى حب مصر" ولا تراجع فى هذا القرار.

وأوضح القاضى لـ"اليوم السابع"، أن الحزب جهز مديرين للحملات الانتخابية للفردى، مضيفًا: "المرشحين فى المحافظات اختاروا مديرين لحملاتهم الانتخابية وسنقوم بتدريبهم على أن يتم إعداد فريق لكل مرشح فى الفردى من الشباب".

حزب الإصلاح والنهضة: اجتماع الجمعة المقبلة لحسم التحالفات الانتخابية


أما حزب الإصلاح والنهضة، فيعقد الجمعة المقبلة اجتماعا للأمانة العامة للحزب لحسم موقفه من المشاركة فى القوائم الانتخابية.

وقال علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، إن الاجتماع سيناقش الخطة الدعائية العامة والخاصة بالانتخابات الموضوعة من لجنة التسويق، بالإضافة إلى تقرير أمانة التنظيم والعضوية بشأن استعداد القواعد الحزبية والكوادر للانتخابات وخطة التمركز فى المحافظات.

وأوضح مصطفى أن المكتب السياسى للحزب يقوم بالتواصل مع التحالفات ولكن لم نصل إلى تصور واضح أو ورقة يتم توافق الأحزاب عليها حتى الآن.

اجتماعات مكثفة لحزب الوفد


فيما قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إن الحزب ينظم اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب تحديد موعد للانتخابات البرلمانية بعد صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف الحسامى لـ"اليوم السابع" أن الحزب تعاقد مع شركة مكلفة باستقراء الآراء لمعرفة أبرز المرشحين المتواجدين فى كل دائرة انتخابية، ومدى قوتهم فى هذه الدائرة.

وأوضح المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب يتحرك فى المحافظات واللجان الإقليمية لاختيار أفضل المرشحين، بجانب إعادة تقسيم الدوائر على مستوى الجمهورية لـ6 قطاعات كل قطاع مكتب تنفيذى للمساهمة فى اختيار أفضل العناصر للترشح للانتخابات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة