باق من الزمن 336 ساعة.. مهاب مميش: الانتهاء من تكريك قناة السويس الجديدة غدا.. واستعدادات حفل الافتتاح تجاوزت نسبة الـ 90%..الانتهاء من تجهيز المنصة الرئيسية ومهبط لطائرات الرؤساء على الضفة الشرقية

الخميس، 23 يوليو 2015 01:01 م
باق من الزمن 336 ساعة.. مهاب مميش: الانتهاء من تكريك قناة السويس الجديدة غدا.. واستعدادات حفل الافتتاح تجاوزت نسبة الـ 90%..الانتهاء من تجهيز المنصة الرئيسية ومهبط لطائرات الرؤساء على الضفة الشرقية مميش
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم استلام التفريعة الغربية للقناة بمنطقة البحيرات المرة بعد انتهاء أعمال التكريك والتى أنجزتها كراكات التحالف البلجيكى الأمريكى وعددها 13 كراكة انتهت من رفع 46 مليون و264 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

عبور 3 سفن عملاقة القناة الجديدة "السبت"


وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم، تسلمت إدارة المساحة البحرية هذا الموقع ويتم عمل جسات للأعماق قبل إجراء التجريب للعبور والذى يبدأ السبت القادم بعبور ثلاثة سفن عملاقة القناة الجديدة بعمق 24 مترا وغاطس 66 قدما، كما تم تركيب 90 شمندورة (علامات ملاحية ).

الانتهاء من رفع 259 مليون متر مكعب رمال


وأشار مميش إلى أن الكراكات العاملة فى مشروع حفر قناة السويس الجديدة، أنهت رفع 259 مليونًا و624 ألف متر مكعب من الرمال المُشبَّعة بالمياه بمشروع التكريك بقناة السويس الجديدة"، وأن أعمال التكريك سوف تنتهى خلال ساعات.

الانتهاء من 90% من الاستعدادات لحفل الافتتاح


وأضاف مميش، أن الاستعدادات لحفل الافتتاح قاربت على الانتهاء، حيث تم انجاز أكثر من 90% من المطلوب إنجازه استعدادا لحفل الافتتاح، ومن بين الاستعدادات الانتهاء من المنصة الرئيسية للزعماء ورؤساء الدول والمنصات الفرعية التى سيتم استقبال الضيوف من المدعوين لحضور حفل الافتتاح، والانتهاء من تنصيب التماثيل والمجسمات الفرعونية لتمثال الحرية ومجسمات لتماثيل أبوالهول الأهرامات وثلاثة تماثيل أخرى على ضفة القناة.

وسوف يتم عرض تاريخ مصر عن طريق الصوت والضوء وعرض فيلم قناة السويس (حلم العمر) من إخراج مجدى الهوارى لتوضيح المراحل التى مرت بها القناة الجديدة منذ تدشين المشروع بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الخامس من أغسطس 2014، والزيارات التى تمت خلال فترة الحفر والتكريك، كما سيتم عرض شاشات كبيرة فى محيط المشروع وعلى طول القناة الجديدة لمشاهدة الحفل .

بدء إجراءات التأمين من اليوم


وأكد مميش، على أن إجراءات التأمين من قبل القوات المسلحة بدأت بالفعل من اليوم الخميس، بتكثيف التواجد الأمنى حول المشروع وتأمين المنطقة بالكامل بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء مهبط للطائرات بالقرب من المنصة الرئيسية بالمشروع.

مشاركات الثقافة فى حفل الافتتاح


وقالت شرين عبدالرحمن مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، إن اجتماعا تم بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أمس بمكتبه بمبنى الإرشاد بحضور الكاتب محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعيد الهمشرى رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة، وسيناء وأسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية لمناقشة الترتيبات النهائية لمشاركة وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة فى حفل الافتتاح، حيث تم الاتفاق على إقامة 16 منصة احتفالية ومشاركة فرق الهيئة فى الاحتفال من فنون شعبية وموسيقى عربية والات شعبية وفرقة التنورة لتقديم عروض فنية واستعراضات فولكلورية فى حفل الافتتاح.

حفل أوبرا بالإسماعيلية


وكشفت مصادر بمحافظة الإسماعيلية، إن احتفالية فنية كبرى بمشاركة دار الأوبرا المصرية سوف تقام مساء يوم الاحتفال بإحدى القاعات بفندق إيتاب على شاطئ بحيرة التمساح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة