إينى توقع تحديثا لرؤوس اتفاقات مع مصر بخصوص كشف للغاز فى دلتا النيل

الجمعة، 24 يوليو 2015 04:08 م
إينى توقع تحديثا لرؤوس اتفاقات مع مصر بخصوص كشف للغاز فى دلتا النيل صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة إينى الإيطالية، اليوم الجمعة، أنها وقعت تحديثاً لرؤوس اتفاقات أبرمتها مع مصر فى مارس، عقب اكتشاف مهم للغاز فى امتياز بمنطقة دلتا النيل.

وكانت إينى وقعت رؤوس اتفاقات مع مصر بقيمة خمسة مليارات دولار لعدة مشروعات، على مدى أربع إلى خمس سنوات، خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى مارس الماضى. وذكرت الشركة الإيطالية اليوم أن التحديث يؤكد ويعزز الالتزامات التى نصت عليها رؤوس الاتفاقات.

وكانت وزارة البترول المصرية أعلنت فى وقت سابق هذا الأسبوع أن شركة إينى حققت كشفا للغاز تصل احتياطاته إلى 15 مليار متر مكعب من الغاز والمكثفات فى منطقة الدلتا، وسيتم وضع الكشف الجديد على خريطة الإنتاج خلال شهرين.

وتحقق الكشف الجديد فى منطقة امتياز أبو ماضى الغربية على بعد 120 كيلومترا شمال شرقى الإسكندرية، وتمتلك إينى من خلال شركتها فى مصر إيوك إينى 75% من منطقة امتياز غرب أبو ماضى، بينما تمتلك بى.بى البريطانية حصة 25%.

وفى وقت سابق من هذا الشهر رفعت مصر السعر الذى تدفعه لإينى وإديسون مقابل إنتاجهما من الغاز الطبيعى فى البلاد أملا فى تشجيع الاستثمار فى مجال النفط والغاز بالبلاد من خلال أسعار أكثر تنافسية.

وتعد إينى أحد المنتجين الرئيسيين للطاقة فى مصر حيث يبلغ حجم إنتاجها اليومى نحو 180 ألف برميل من المكافئ النفطى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة